• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 26 يونيو 2022 على الساعة 16:00

أكثر من 10 آلاف تحميل في أقل من أسبوع.. تطبيق بيع الحوالة فالأنترنت غادي مزيان (صور)

أكثر من 10 آلاف تحميل في أقل من أسبوع.. تطبيق بيع الحوالة فالأنترنت غادي مزيان (صور)

كشف سعيد الشاطبي، المدير العام للجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تجاوز تحميل المنصة الإلكترونية الخاصة ببيع الأغنام والماعز عتبة الـ10 آلاف تحميل.

وأوضح الشاطبي، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن المنصة تسمح للزبون باختيار وزن وفصيلة الأغنام المناسبة له، لافتا إلى أن “المنصة تتيح للزبون إمكانية تصفح صور للأضحية من مختلف الزوايا، إضافة إلى صورة مقربة تبرز ترقيم الأضحية ما يضمن مصداقية ونزاهة عملية البيع والشراء”.

وأكد المدير العام للجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، أن “الثمن محدد على الموقع دون احتساب رسوم التوصيل التي تختلف قيمتها حسب الطريقة التي يختارها الزبون”، مبرزا أنها “ستساهم في حل مشكل تعدد الوسطاء بين المستهلكين ومربي الماشية”.

وبالنسبة للتوصيل، يضيف سعيد الشاطبي، فإنه يتم وفق اختيار الزبون، حيث يمكن تحديد نقطة توزيع مشتركة يتفق عليها البائع مع زبنائه في المدينة الواحدة، أو يتم توصيل الأضحية مباشرة إلى محل سكنى الزبون.

وفيما يتعلق بفاعلية المنصة وقابلية تعريضها الزبائن لعمليات غش محتملة، شدد المتحدث ذاته، على أن هذه العملية تشرف عليها الجمعية، ولا يسمح لغير المنخرطين فيها بتسويق قطعانهم على المنصة، وذلك لضمان مصداقية البيع وتفادي أي تحايل أو نصب ممكن على الزبائن، مبرزا أن أن هدفهم هو تقديم عرضهم من الماعز والأعنام إلى المستهلكين دون وسطاء.

ولفت المدير العام للجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، إلى أن “المنصة ليست مناسباتية بل هي سارية طوال السنة يستفيد منها بائعو اللحوم سواء بالجملة أو التقسيط”.

وتم، منصف هذا الأسبوع، إطلاق منصة التجارة الإلكترونية “My ANOC Marketplace”، التي ستتيح للمستهلكين شراء الأغنام أو الماعز دون الحاجة إلى التنقل، مع خدمة توصيل على الصعيد الوطني.

هذا وعلق وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، على إطلاق هذه المنصة، مبرزا أنها ستمكن مربي الأغنام والماعز من البيع من دون وسطاء، كما ستعطي للشاري الاختيار دون تكبد عناء التنقل.