• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 على الساعة 17:46

أصيب بجروح بليغة في حادثة سير.. حموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي في تمارة

أصيب بجروح بليغة في حادثة سير.. حموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي في تمارة

قرر المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية في الرتبة، لموظف شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تمارة، والذي كان ضحية حادثة سير بجروح بليغة أثناء مزاولته لمهامه النظامية.

وأفاد مصدر أمني بأن هذه الترقية الاستثنائية تأتي تطبيقا لأحكام المادة الثامنة من الظهير الشريف المتعلق بالمديرية العامة للأمن الوطني، وتجسيدا كذلك لمبدأ حماية الدولة المكفول لموظفي الشرطة الذين يتعرضون لإصابات أو مخاطر أثناء اضطلاعهم بمهامهم النبيلة في خدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

وتنفيذا لهذا القرار، يضيف النصدر ذاته، تمت ترقية الشرطي المصاب بجروح بليغة إلى رتبة ضابط أمن تقديرا لحسه المهني العالي وتضحيته الجسيمة، واعترافا كذلك بما برهن عنه من نكران للذات أثناء مزاولته لمهامه الوظيفية بفرقة دراجيي الشرطة.

وأبرز المصدر الأمني أن هذه الترقية، التي أشر عليها المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني، تعكس “مدى العناية الخاصة التي توليها المؤسسة الأمنية لموظفيها، كما أنها تؤشر على التقدير البالغ للتضحيات الجسيمة التي ما فتئ يقدمها نساء ورجال الأمن الوطني لخدمة قضايا وطنهم وضمان سلامة مواطنيهم”.