• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 أغسطس 2016 على الساعة 00:00

أحيزون: مشاركة ألعاب القوى المغربية في ريو أعطت صورة أمل

أحيزون: مشاركة ألعاب القوى المغربية في ريو أعطت صورة أمل

ahizoune_equipe
كيفاش
اعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، أن غياب الميداليات في أولمبياد ريو 2016 في البرازيل “لم يكن مطابقا لطموحات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى”.
وذكر بلاغ للجامعة أن أحيزون اعتبر، في كلمة ألقاها بمناسبة استقباله، أمس الخميس (25 غشت)، في مقر الجامعة، العدائين والوفد المرافق لهم، الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت في ريو دي جانيرو في البرازيل، أن “غياب الميداليات لم يكن مطابقا لطموحات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وللجماهير الرياضية”.
وأضاف البلاغ أن أحيزون نوه، في الوقت ذاته، ب”المشاركة المكثفة النوعية والنظيفة التي تميزت بها ألعاب القوى الوطنية في هذه الدورة”، معتبر أيضا أن هذه المشاركة أعطت صورة أمل لألعاب القوى الوطنية.
وأضاف أن التأهل للألعاب الاولمبية هو في حد ذاته إنجاز مهم، كما أن العدائين الشباب الذين شاركوا لأول مرة في تظاهرة من هذا الحجم “برهنوا على أن مستقبل ألعاب القوى الوطنية يسير في الاتجاه الصحيح وفق استراتيجيه واضحة المعالم ترتكز أساسا على توفير بنيات تحتية وتجهيزات رياضية وارساء حكامة جيدة، وفق برنامج مسطر تحت التوجيهات الملكية السامية لتأهيل العاب القوى الوطنية وتكوين المواهب الواعدة”.
ومن جهة أخرى، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى عن ارتياحه لنتائج الحرب على المنشطات التي أخذتها الجامعة على عاتقها منذ سنوات، فضلا عن محاربة الغش والتزوير.
وتابع المصدر ذاته أن أحيزون أشار، في ختام كلمته، إلى الدور الهام الذي تقوم به جميع أطر أسرة ألعاب القوى المغربية، سواء المكلفين بالجانب التقني، الطبي أو الإداري، وكذا الدور المحوري الذي تلعبه الأندية والعصب الجهوية لتوسيع قاعدة الممارسة وتكوين العدائين بعد أن تمت عملية تأهيلها بنجاح.

السمات ذات صلة