• بعد مقاطعة الانتخابات.. الحراك الجزائري مستمر في أسبوعه الـ122
  • دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا
  • على سلامتهم.. الكاف يسمح للوداديين بحضور مباراة فريقهم ضد تشيفز
  • بالصور من الرباط.. هنية مشا لـ”بيت مال القدس”
  • مندوبية السجون: سليمان الريسوني داير الريجيم ماشي إضراب عن الطعام
عاجل
الأربعاء 26 مايو 2021 على الساعة 18:38

ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

ياه على جيران عندنا.. سفير جزائري يسرق صورة سفيرة مغربية بالفوطوشوب!!

يبدو أن هوس تقليد المغرب عند النظام الجزائري والغيرة غير المبررة من المملكة وإنجازاتها، لم يبق حبيس الأمور الثقافية، وإنما تسلل إلى العلاقات الدولية أيضا. كيفاش؟

في مشهد غريب عن الدبلوماسيات العالمية، وفي آخر صيحة من صيحات الحماقات الجزائرية، ادعى علي مقراني، سفير الجزائر في المجر وسلوفينيا، أنه شارك في فعاليات الاحتفال باليوم الإفريقي، أمس الثلاثاء (25 ماي)، المنظم من طرف مجموعة من السفراء الأفارقة المعتمدين في العاصمة المجرية بودابست.

ونشرت السفارة الجزائرية على صفحتها على الفايس بوك صورة يظهر فيها السفير الجزائري رفقة عدد من الدبلوماسيين، مدعية، عبر تدوينة، أن ممثل الجزائر في المجر ناقش مع هؤلاء المسؤولين عددا من القضايا.

ما يثير السخرية هو أن السفير الجزائري لم يكن حاضرا ولم تتم حتى دعوته، بل الأدهى من ذلك أنه فبرك الصورة ووضع صورته عوض صورة كريمة قباج، سفيرة المغرب في المجر.

ولأن السفير “ما عندوش علاش يحشم”، عوض أن يتحمل قليلا من العناء ويلتقط صورة جديدة على تطبيق “زووم”، حتى تكون الكذبة كاملة، على الأقل، تتميز بقليل من الاحترافية، اكتفى بتقنية “قص ولصق” من لقاء سابق، وحذف صورة السفيرة المغربية، ووضع صورته بكل جرأة.