• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأحد 25 ديسمبر 2022 على الساعة 14:00

الحسيمة.. الأمن يفكك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

الحسيمة.. الأمن يفكك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة الوطني، أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، أمس السبت (24 دجنبر)، ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و41 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيهم في عملية أمنية تم تنفيذها بوسط مدينة الحسيمة، وهم متلبسين بالتخطيط لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية.

وأوضح البلاغ أنه تم توقيف ستة مرشحين للهجرة بعين المكان، أظهرت الأبحاث الأولية تقديمهم لمبالغ مالية متفاوتة لفائدة المنظمين الموقوفين مقابل الهجرة بطريقة غير مشروعة.

كما مكنت إجراءات التفتيش التي واكبت هذه القضية، يضيف البلاغ، من حجز قارب بحري بميناء مدينة الحسيمة، وذلك للاشتباه في تجهيزه للاستعمال في عمليات الهجرة غير الشرعية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم إخضاع الموقوفين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.