• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 15 يوليو 2017 على الساعة 01:43

1298 حالة غش في الاستدراكية ديال الباك.. البارح بدا التصحيح والنتائج نهار 21 يوليوز

1298 حالة غش في الاستدراكية ديال الباك.. البارح بدا التصحيح والنتائج نهار 21 يوليوز أرشيف
أرشيف

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2017، “مرت في نفس الأجواء التي طبعت الدورة العادية، والتي تميزت بانخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في انجاح هذا الاستحقاق الوطني”.
وأشارت الوزارة، في بلاغ لها أمس الجمعة (14 يوليوز)، إلى أن نسبة الحضور في هذه الدورة بلغت 93 في المائة لدى المترشحين الممدرسين، مبرزة أن هذه الدورة تميزت بمواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش.
وفي هذا السياق، أوضحت الوزارة إلى أنه تم ضبط 1298 حالة غش خلال إجراء اختبارات الدورة الاستدراكية لهذه السنة، مقابل 2280 حالة تم ضبطها خلال اخراء نفس الاختبارات السنة الماضية، وبذلك يكون مجموع حالات الغش التي تم ضيجبطها أثناء إجراء اختبارات الدورتين العادية والاستدراكية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2017، بلغ 3068 حالة غش، مقابل 6274 حالة في دورة 2016، مسجلا بذلك تراجعا مهما بلغت نسبته 51 في المائة، حسب البلاغ.
وأفادت الوزارة بأن عملية التصحيح انطلقت صباح أمس الجمعة، في جميع مراكز التصحيح في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لتستمر لمدة 5 ايام، سيتلوها إجراء المداولات تم الإعلان عن النتائج يوم 21 يوليوز الجاري.