• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 يناير 2022 على الساعة 10:05

يقدر يكون خطير.. اكتشاف متحور جديد متفرع من أوميكرون

يقدر يكون خطير.. اكتشاف متحور جديد متفرع من أوميكرون

أعلنت القناة الإسرائيلية “كان”، اكتشاف 20 إصابة بسلاسة جديدة، تدعى “BA2” متفرعة من متحور أوميكرون في إسرائيل، دون الكشف عن الأعراض الخاصة بتلك السلالة، أو حتى مدى خطورتها.

وبثت “كان”، أمس الخميس (13 يناير)، تقريرا إخباريا علقت فيه على التطور الصحي الجديد في إسرائيل، مبرزة أنه “لا توجد حالياً أي معلومات حول خطورتها”.

ولفتت القناة في تقريرها، إلى أن السلالة “BA2” معروفة بأن بها طفرات أكثر من أوميكرون الأصلي، لذا فقد تكهن بعض العلماء حول العالم بأنها قد تكون أكثر خطورة.

هذا وأكد المضدر ذاته، أن أعداد الإصابات تزداد بشكل كبير في إسرائيل، حيث تشير الإحصائيات الحديثة إلى إصابة ثلاثمئة ألف شخص بكورونا منذ بداية شهر يناير 2022.

وفي ما يتعلق بالطفرة الجديدة لمتحور أوميكرون، تُظهر بيانات وزارة الصحة أن العدوى انتقلت إلى عشرين ألف شخص خلال يوم واحد فقط.

وفي بيان صادر عن وزارة الصحة قبل ظهر أمس الخميس، أشارت البيانات إلى تسجيل أكثر من ثمانية وأربعين ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال يوم مضى، إذ توصف حالة مئتين وثلاثة وثمانين مريض كورونا بالخطيرة، يخضع خمسة وستون منهم لأجهزة التنفس الاصطناعي وتسعة آخرون لجهاز الأيكمو.

وارتباطا بالوضع الصحي في إسرائيل، أوضحت القناة العبرية ضمن تقريرها، أن عدد الاصابات في صفوف الطواقم الطبية في ارتفاع مستمر، حيث أن خمسة آلاف وسبعمئة عامل في الجهاز لصحي يخضعون للحجر الصحي حالياً، بينهم قرابة سبعمئة طبيب.