• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 27 يونيو 2016 على الساعة 12:05

يتيم: الشوباني أنظف وأطهر حتى ولو أخطا التقدير

يتيم: الشوباني أنظف وأطهر حتى ولو أخطا التقدير

yatim_188012950

فرح الباز
إثر الضجة الواسعة التي أثارها اقتناء رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، الحبيب الشوباني، لـ4 سيارات رباعية الدفع، بداعي صعوبة تضاريس الجهة، حاول محمد يتيم، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الدفاع عن زميله في الحزب، موجها سهام انتقاداته إلى ما أسماها “الصحف المسعورة”.
وقال يتيم: “حين كان وزراؤنا يستقلون القطار قلتم هذا شعبوية، رب ضارة نافعة، الشوباني ومن معه ليسوا من ناهبي المال العام وأقصى ما يمكن القول أنه هو ومن معه ربما أخطأوا التقدير أو بلغة الفقهاء قديما تاولوا في الأموال، وكان من الممكن اقتناء سيارات أقل إثارة للجدل خاصة مع وجود متربصين يَرَوْن القدي في أعيننا ولا يَرَوْن الجدع في أعينهم”.
وأضاف القيادي في حزب المصباح، في تدوينة على حسابه على فايس بوك، “جيد أن ترفعوا السقف عاليا، وعليكم أن تكونوا في مستوى قولكم، وقد ذراعكم قد فامكم، وعليكم أن تسمحوا بزيارة مساكنكم ونشر صور عن سياراتكم”.
وطالب ما أسماها “الصحف المسعورة” بـ”التصريح برقم معاملاتها وبممتلكات مدرائها، وكيف انتقلوا من مشردين إلى أصحاب أرصدة وشركات”، وبتقديم “تحقيقات حول ثروات الزعماء السياسيين ورقم معاملات الأحزاب السياسية والنقابية وأسهمهم في شركات المساهمة”.
وأضاف يتيم: “لو فعلتم هذا لصدقنا أنكم صحافة تستحق الاحترام، ولو وجد فينا ناهب للمال العام نسلمه لكم كي تجلدوه ماديا ومعنويا، الشوباني أنظف وأطهر حتى ولو أخطأ التقدير”.