• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 12 أكتوبر 2020 على الساعة 21:00

ولد وجدة ومحترف فسلوفاكيا.. غرس الله سلاح خاليلوزيتش الجديد

ولد وجدة ومحترف فسلوفاكيا.. غرس الله سلاح خاليلوزيتش الجديد

سيكون الجمهور المغربي، يوم غد الثلاثاء (13 أكتوبر)، على موعد مع وجه جديد، يدعى موحا غرس الله، وأطلقت عليه وسائل إعلام محلية لقب “سلاح” وحيد خاليلوزيتش الجديد، نظرا لارتباط ظهوره الأول بالناخب الوطني الحالي، بعدما تجاهله من قبل الفرنسي هيرفي رونار.

ابن وجدة وهاجر إلى إسبانيا

ولد موحا غرس الله سنة 1993 في مدينة وجدة، وهاجر صغيرا إلى الديار الإسبانية، ولعب في الفئات الصغرى لكل من غرناطة 74 وسانتا في، ثم رحل ليبدأ أول تجربة كروية مع فريق مغمور يدعى هويتور تاخار الإسباني، قبل أن يغادر إلى البطولة الأوكرانية سنة 2014، من بوابة أولمبيك دونيتسك، الذي لعب بألوانه لأربع سنوات، من بينها مدة إعارة لمدة سنة مع فريق تراغون الإسباني.

وبعد هذه التجربة غادر سنة 2018 للعب مع سالفون براتيسلافا السلوفيكي، حيث صار اللاعب الأول في النادي وحجر أساس في خطة مدربه.

أرقام غرس الله

لعب غرس الله مع فريق أولمبيك دونيتسك 86 مباراة، سجل خلالها 12 هدفا، مع 12 تمريرة حاسمة، حيث كان يلعب كجناح بدور صانع ألعاب أكثر منه كهداف، وبعد انتقاله إلى براتيسلافا صار ابن مدينة وجدة أكثر فعالية، وسجل 30 هدفا في 95 مشاركة، ومرر 34 تمريرة حاسمة سجل منها زملاؤه.

المشاركة دوليا

“يلا عيط عليك المنتخب واخا تجي على رجليك”، هكذا كان رد غرس الله الذي لم يسبق له أن مثل المنتخب الوطني الأول، حيث تم استدعاؤه مرة واحدة للمشاركة مع منتخب الأقل من 23 سنة، وشارك في مباراة واحدة ثم لم تتم دعوته من جديد.

وكان غرس الله يؤكد في كل مناسبة أن حلمه تمثيل المنتخب الوطني.