• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 أكتوبر 2016 على الساعة 10:15

وقفات ومسيرات في حوالي 40 مدينة.. يوم الغضب بسبب “طحن مو” (صور وفيديوهات)

وقفات ومسيرات في حوالي 40 مدينة.. يوم الغضب بسبب “طحن مو” (صور وفيديوهات)

img_9741_resized_2

فرح الباز (تـ: وراق وأيس بريس)
استجاب الآلاف من المغاربة، في مدن مختلفة، لنداءات الاحتجاج التي انطلقت أول أمس السبت (29 أكتوبر)، على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، احتجاجا على ما تعرض له محسن فكري.
وخرج العديد من المغاربة، مساء أمس الأحد (30 أكتوبر)، في وقفات ومسيرات احتجاجية نظمت في أزيد من 40 مدينة.

الدار البيضاء
خرج المئات من سكان مدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأحد (30 أكتوبر)، في وقفة احتجاجية نظمت في ساحة الأمم المتحدة (ماريشال)، احتجاجا على ما تعرض له محسن فكري.
وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية العلم المغربي، مرددين شعارات من قبيل “الشعب يريد من قتل الشهيد”، و”الشعب يريد العدالة للشهيد”، وغيرها من الشعارات.
وعرفت هذه الوقفة مشاركة العديد من الفعاليات الحقوقية والسياسية والنقابية.

الرباط
من أمام مقر البرلمان في الرباط، انطلقت مساء أمس مسيرة احتجاجية صوب مقر وزارة العدل، للتنديد بما تعرض له محسن فكري.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بتحقيق العدالة لمحسن، وتندد بالظلم الذي تعرض له.
ومن بين هذه الشعارات “الشعب يريد العدالة للشهيد”، و”يا محسن رتاح رتاح سنواصل الكفاح”، “حرية كرامة عدالة اجتماعية”.
وعرفت هذه المسيرة مشاركة العديد من الفعاليات الحقوقية والوجوه السياسية، وكذا محسوبين على حركة 20 فبراير، وبعض أعضاء جماعة العدل والإحسان.

الحسيمة
حشود غفيرة خرجت في مسيرة احتجاجية، مساء أمس الأحد، في مدينة الحسيمة، التي عاشت على وقع الاحتجاجات منذ مساء الجمعة الماضي (28 أكتوبر) مباشرة بعد وقوع الحادث.
المحتجون، الذين تجمعوا بداية أمام مبنى المحكمة الابتدائية المحادي لمقر المديرية الإقليمية للأمن الوطني، رفعوا شعارات منددة بالحادث، وطالبوا بتسريع وتيرة التحقيق ومعاقبة المسؤولين عنه.

المضيق
الساحة الحمراء في مدينة المضيق احتضنت بدورها مسيرة احتجاجية تنديدا بالحادث، ورفع المحتجون شعارات تطالب بتوقيع العقاب على من تسبب في مقتل محسن فكري.

القنيطرة
نظم العشرات من سكان مدينة القنيطرة، مساء أمس، وقفة احتجاجية في حي الساكنية، أمام الحي الجامعي، للتنديد بحادث “طحن محسن”.
وتحولت الوقفة، التي انطلقت في حوالي الساعة السادسة، إلى مسيرة جابت أزقة وشوارع الأحياء المجاورة للحي الجامعي.

طنجة
خرج المئات، مساء أمس الأحد، في ساحة الأمم وسط مدينة طنجة، احتجاجا على مقتل محسن فكري.
المتظاهرون، الذين تجمّعوا قبيل السادسة مساء، موعد انطلاق الوقفة، رفعوا شعارات تندد بمقتل فكري، مرددين شعارات لاذعة، وتطالب بمعاقبة المتورطين في الحادث.

فاس
مسيرة احتجاجية مماثلة نظمت في شارع الحسن الثاني في مدينة فاس، وجابت أهم شوارع المدينة، حيث ردد المتظاهرون شعارات منددة بما تعرض له محسن فكري ومطالبة بتحقيق العدالة.

برشيد
من أمام مقر عمالة برشيد، صدحت حناجر المئات من المغاربة بشعارات تنديد بمقتل محسن فكري وتطالب بمحاسبة المتورطّين في مقتله.
الوقفة الاحتجاجية، التي عرفت مشاركة الفعاليات الجمعوية والحقوقية في المدينة، تحولت إلى مسيرة عفوية حاشدة جابت بعض الشوارع الرئيسية لتختتم أمام مسجد ياسمينة.

أكادير
عشرات النشطاء خرجوا في مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات في شارع الحسن الثاني وسط مدينة أكادير، لتجوب الشوارع المحاذية، تنديدا بمقتل محسن فكري.
وعرفت هذه المسيرة الاحتجاجية مشاركة الأطر المعطلة وبعض الوجوه السياسية والحزبية والحقوقية.

الناظور
احتشد العديد من سكان مدينة الناظور، في ساحة التحرير، وسط المدينة، للتنديد بما تعرض له محسن فكري، في وقفة احتجاجية سرعان ما تحولت إلى مسيرة احتجاجية جابت عددا من شوارع المدينة، قبل أن تقف أمام مقر عمالة الناظور.
وشارك في هذه المسيرة مجموعة من الوجوه المحسوبة على بعض التنظيمات، أبرزها الحركة الأمازيغية، والعدل والإحسان والنهج الديمقراطي، إضافة الى فعاليات جمعوية ومدنية.