• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 نوفمبر 2020 على الساعة 13:00

وضعه كعازب منعه من ترحيله إلى هولندا.. أبو خلال تبنى طفل فالمغرب

وضعه كعازب منعه من ترحيله إلى هولندا.. أبو خلال تبنى طفل فالمغرب

في خطوة لم تكن في الحسبان، قرر الوافد الجديد على المنتخب الوطني زكرياء أبو خلال، نجم فريق أزيد ألكمار الهولندي، تبني طفلا من المغرب، عبر التكفل بكل ما تتطلبه الحياة اليومية له.
ومنع القانون الهولندي اللاعب صاحب العشرين ربيعا من ترحيل الطفل المتبني من المغرب إلى هولندا بسبب وضعه الحالي كعازب، حسب ما كشفت عنه يومية “المساء”.
ووعد أبو خلال أنه لن يتخلى أبدا عن هذا الطفل ومنه الوطن حيث ينتظر عقد قرانه لنقل الطفل للعيش معه في هولندا.
وترعرع أبو خلال في بيت عربي مسلم صرف، فأمه مغربية وأبوه ليبي يجمعهما معا، حب الخير والتكافل الاجتماعي، وفي هذا الصدد يقول أبو خلال: “والدي نقلا إلى شرایین حب الخير، ولن توان لأي لحظة في مساعدة المحتاجين وهذه تربيتي”.
ولعب أب اللاعب دورا حاسما في اختيار زكرياء اللعب للمغرب، حيث أكد والده الليبي طارق بوخلال في تصريحات خاصة لمواقع إعلامية ليبية إنه يرفض تماما أن يمثل نجله ألوان بلده الأصلي لیبیا بسبب عدم الاستقرار في البلاد.
ويعد زکریا بوخلال صاحب أقل من 20 عاما واحدة من أبرز المواهب الصاعدة في الدوري الهولندي، إذ تبلغ قيمتة السوقية 15 مليون يورو ويبدو أن أسرة اللاعب لديها تأثير كبير على قرارات ابنها وهو ما يفسر خرجة أبية الأخيرة.
وفي هذا الصدد يقول بوخلال: “الأسرة هي كل شيء بالنسبة لي، منذ الطفولة كنا عائلة متماسكة للغاية. لقد انتقلنا عدة مرات وذهبنا إلى أماكن كثيرة. علاقتي بعائلتي جيدة. الأسرة هي حقا رقم واحد بالنسبة لي، كل ما أفعله أقوم به من أجلهم بمجرد أن أحصل على يوم إجازة، أركب السيارة وأتجه إليهم واقضي معهم يوما كاملا إذا امكن”۔
يشار إلى أن اللاعب قد أكد في وقت سابق، عن سعادته باستدعائه لمباراتی إفريقيا الوسطى قائلا: “جد سعید بالدعوة التي جائتني للعب للمنتخب المغربي تلقيت نفس الدعوة من ليبيا وأيضا من هولندا لكنني اخترت الاختيار الصحیح لمسيرتي”.