• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 على الساعة 20:30

وصف مباحثاته مع سانشيز بـ”المثمرة”.. أخنوش ينوه بالعلاقات الاستراتيجية مع إسبانيا

وصف مباحثاته مع سانشيز بـ”المثمرة”.. أخنوش ينوه بالعلاقات الاستراتيجية مع إسبانيا

إثر المباحثات التي أجراها مع نظيره الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس الأربعاء (21 فبراير) في الرباط، نوه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالعلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، التي تأتي لتنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار بين المملكتين، واصفا هذه المباحثات بـ “المثمرة والبناءة”.

وأوضح أخنوش، في تدوينة على منصة فايس بوك، أن “هذه العلاقات الاستراتيجية بين المغرب وإسبانيا، والتي تنضاف إلى أواصر الصداقة وحسن الجوار، وتطلع المملكتين إلى مستقبل واعد في المنطقة، شكلت موضوع هذا اللقاء الذي حضره كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس”.

وأضاف رئيس الحكومة: “هذه الشراكة القائمة بين المغرب وجارته إسبانيا، تقوم على أساس مبادئ والثقة والاحترام المتبادل، والوفاء بالتزاماتنا المشتركة من أجل تحقيق ما نطمح له من تنمية لصالح البلدين، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، وجلالة الملك فيلبي السادس”.

يذكر أن هذه المباحثات جاءت على هامش الاستقبال الذي خص به جلالة الملك محمد السادس، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي قام بزيارة عمل للمغرب، يوم أمس، تندرج في إطار استمرارية الدينامية الاستثنائية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية بين المملكتين.