• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 19 فبراير 2022 على الساعة 20:00

وصف ما راج بهذا الشأن بـ”الأخبار الزائفة”.. جبهة القوى الديمقراطية ينفي إعفاء شباط من رئاسة الحزب بجهة فاس

وصف ما راج بهذا الشأن بـ”الأخبار الزائفة”.. جبهة القوى الديمقراطية ينفي إعفاء شباط من رئاسة الحزب بجهة فاس

نفى حزب جبهة القوى الديمقراطية في جهة فاس مكناس، ما تداولته بعض الجرائد الإلكترونية، صباح اليوم السبت (19 نونبر)، بشأن “إعفاء حميد شباط كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية في الجهة”.

ووصف الحزب، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، ما راج بهذا الشأن بـ“الأخبار الزائفة وغير المؤكدة”.

وأكد المصدر ذاته أن “الأمين العام الجهوي يظل هو حميد شباط، وأي قرار انفرادي، بعد انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب المزمع عقده نهاية شهر مارس 2022، يعتبر باطلا وغير ملزم وما هي إلا محاولة بئيسة للتشويش وتقويض أسس الحزب بالجهة وتقزيم المبادرات التنظيمية الفاعلة والجادة”.

وأكد حزب جبهة القوى الديمقراطية في جهة فاس مكناس “على الالتزام التام بالقوانين التنظيمية الحزبية ومؤسساته التقريرية مع استحضار الخطوات الجادة والمسؤولة لانجاح محطة المؤتمر الوطني وتحقيق أهداف التأسيس”.

ودعا الحزب “جميع فعاليات الحزب من مؤسسين ومنتخبين ومناضلين ومتعاطفين إلى الوقوف صفا واحدا لإنجاح المؤتمر والتصدي لكل المحاولات الإقصائية غير المنبثقة عن مؤسسات الحزب”، وفق تعبير البلاغ.

وراجت، صباح اليوم، أنباء حول توقيع الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، مصطفى بنعلي، قرار إعفاء حميد شباط من منصب المنسق الجهوي للحزب.

وذكرت تقارير إعلامية أن قرار بنعلي جاء بسبب “مخالفات كثيرة ارتكبها حميد شباط”، الذي قرر الحزب، حسب المصدر ذاته، “إحالته على المجلس التأديبي، طبقا لقانونه الداخلي”.