• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 23 نوفمبر 2019 على الساعة 16:00

وصفه بـ”الخطوة الخاطئة”.. البيجيدي غاضب من استقبال “إخوان” موريتانيا لمبعوث من البوليساريو

وصفه بـ”الخطوة الخاطئة”.. البيجيدي غاضب من استقبال “إخوان” موريتانيا لمبعوث من البوليساريو

عبر حزب العدالة والتنمية عن رفضه “التام والمطلق” لاستضافة رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني لمسؤول في الكيان الانفصالي “البوليساريو”.

وقال الحزب، على لسان النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، إنه تفاجأ “إلى جانب باقي مكونات الشعب المغربي وقواه الحية وعموم الرأي العام الوطني، للخبر الذي تداولته مختلف المنابر الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي والمتعلق باستضافة رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح الموريتاني “تواصل” لمسؤول في الكيان الإنفصالي “بوليساريو”، وهي الخطوة التي أثارت استغرابنا ولا تنسجم سياقيا ومع العلاقات التاريخية بين الحزبين”.

وأضاف العمراني، في بيان توضيحي عممه اليوم السبت (23 نونبر)، “بهذه المناسبة فإن حزب العدالة و التنمية إذ يعبر عن رفضه التام والمطلق لهذه الخطوة الخاطئة والمؤثرة سلبا على علاقات حزبينا، ليرجو أن تقوم قيادة حزب “تواصل” بتصحيح ما ينبغي تصحيحه”.

وكان محمد محمود ولد سيدي، رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” الموريتاني (ذو التوجه الإسلامي)، استقبل أمس الجمعة (22 نونبر)، ما يسمى بـ”وزير خارجية الكيان الوهمي البوليساريو”، ما أثار ضجة في الأوساط الموريتانية،وجلبت انتقادات واسعة على قيادات الحزب المذكور.