• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 يوليو 2016 على الساعة 11:26

وزير الداخلية الفرنسي: لم تثبت بعد علاقة منفذ هجوم نيس بالإرهاب

وزير الداخلية الفرنسي: لم تثبت بعد علاقة منفذ هجوم نيس بالإرهاب

images-76800

وكالات

قال وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازانوف، اليوم الاثنين (18 يوليوز)، إن التحقيق لم يثبت بعد صلة منفذ هجوم نيس بشبكات إرهابية، وخصوصا تنظيم “داعش” الذي تبنى الهجوم.
وصرح الوزير لإذاعة “ار تي ال” أن “أسلوب التنفيذ مستوحى إلى حد كبير من رسائل داعش”، مضيفا أنه “لا يمكننا استبعاد أن يقوم فرد غير متوازن وعنيف بعد انتقاله إلى التطرف بشكل سريع بتنفيذ مثل هذه الجريمة المروعة”.
وكان رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، صرح، يوم الجمعة الماضي (15 يوليوز)، أن منفذ هجوم نيس مرتبط بدوائر الإسلام المتشددة، نافيا في الوقت نفسه وجود أي تقصير أمني وراء الحادث.
وقال فالس، خلال مقابلة مع قناة “فرانس 2″، “الإرهابي، على الأغلب، مرتبط بالإسلام المتطرف بشكل أو بآخر”، مضيفا: “نعم إنه عمل إرهابي، وستتضح لنا صلاته بالمنظمات الإرهابية”.
ولا تزال التحقيقات متواصلة لمعرفة ما إذا كان منفذ هجوم نيس له صلة بشبكات أو بتنظيم إرهابي. وفي إطار التحقيقات تم احتجاز 7 أشخاص حتى الآن، وقالت السلطات الفرنسية إن المعتقلين لهم علاقة بمنفذ الهجوم.
وأسفرت عملية دهس متعمدة نفذها سائق شاحنة “تونسي الجنسية”، استهدفت حشدا من الناس في مدينة نيس جنوب فرنسا، كانوا تجمعوا للاحتفال بالعيد الوطني، عن مقتل 84 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين.