• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 أغسطس 2018 على الساعة 13:30

وزارة الصحة: الكوليرا ما وصلش للمغرب وما عمّرنا قلنا ما تاكلوش البطيخ وما تشربوش ماء الروبيني

وزارة الصحة: الكوليرا ما وصلش للمغرب وما عمّرنا قلنا ما تاكلوش البطيخ وما تشربوش ماء الروبيني

نفت وزارة الصحة ما نُشر على بعض المواقع الإلكترونية، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، من أخبار وصفتها بأنها “زائفة وتلفيقات كاذبة”، وتتضمن “مغالطات خطيرة وتحذيرات غير صحيحة”، تفيد بأن “الكوليرا تهدد المغاربة” وأن وزارة الصحة “تحذر من شرب مياه الروبيني”.
كما نفت بشكل قاطع ما نشرته مواقع إلكترونية من “أخبار وتنبيهات وتحذيرات ومغالطات خطيرة”، مؤكدة أنها لم تدع أبدا إلى “التوقف عن استهلاك البطيخ والدلاح، وشرب المياه المعدنية فقط”.
وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إن هذه الكتابات والتعاليق خلفت حالة من “الرعب والفزع لدى العديد من المواطنين”، داخل المغرب وخارجه، وترتبت عنها “أضرار ومساس بكثير من المصالح والمؤسسات في المغرب”.
وأكدت وزارة الصحة أنه إثر ظهور بعض حالات الإصابة بداء الكوليرا في بعض دول المنطقة، في إشارة إلى الجزائر، عقد الوزير أناس الدكالي، اجتماعا صباح أول غمس الاثنين (27 غشت)، حضره عدد من المسؤولين المركزيين، لتدارس الإجراءات والتدابير الاستباقية لمواجهة أي طارئ.
وسبق للوزارة أن أصدرت بلاغا صحافيا، أكدت فيه عدم تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا في المغرب، وقدمت التدابير الاستباقية والاحترازية التي اتخذتها في هذا الشأن.
وأعادت الوزارة التأكيد على عدم تسجيل أية حالة إصابة بداء الكوليرا في المغرب، بما في ذلك الجهة الشرقية والمناطق الحدودية.

إقرأ أيضا:

اللي خاف نجا.. وزارة الصحة حاضية مع الكوليرا

على غرار تونس وليبيا.. المغرب حاضي راسو من الكوليرا فالجزائر