• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 مارس 2023 على الساعة 10:30

ورزازات.. مندوبية الصحة تداوي نزلاء السجن المحلي (صور)

ورزازات.. مندوبية الصحة تداوي نزلاء السجن المحلي (صور)

نظمت المندوبية الإقليـمية لـوزارة الصـحة والحمـــاية الاجتمــاعية في ورززات، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعمالة إقليم ورزازات، وجمعية القابلات فرع ورزازات، قــافلة صـــحية مــتعددة التخــصصات لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي، يوم الجمعة (17 مارس).

وأفاد بلاغ لمندوبية وزارة الصحة في ورزازات، توصل به موقع “كيفاش”، أنه جرى تسخير طاقم طبي وتمريضي يتكون من أزيد من 50 فردا، فضلا عن أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة، ووحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبر للتحاليل الطبية.

وأوضح البلاغ ذاته، أن عدد المستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية ناهز 475 مستفيد ومستفيدة، هؤلاء، يضيف البلاغ، استفادوا من تخصصات بينها طب الأنف والحنجرة وطب السكري وطب العيون والطب الباطني، كما خضع نزلاء السجن المحلي في ورزازات لفحوصات للكشف عن سرطانات الثدي وعنق الرحم، فضلا عن تمكينهم من أدوية مجانية.

وشدد المصدر ذاته أن هذه القافلة الإنسانية تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية الداعية إلى صون كرامة السجناء والعمل على إعادة إدماجهم، وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها جلالة الملك محمد السادس.