• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 مارس 2023 على الساعة 11:00

روتيني اليومي وقنوات “رديئة” المحتوى.. الخراز يعلق على فوضى اليوتيوب (فيديو)

روتيني اليومي وقنوات “رديئة” المحتوى.. الخراز يعلق على فوضى اليوتيوب (فيديو)

انتقد موظف الأمن المتقاعد وصانع المحتوى، عبد القادر الخراز، المحتوى الذي تروج له العديد من القنوات المغربية على منصة يوتيوب.
وأبرز الخراز، خلال حلوله ضيفا، مساء أمس الأحد (19 مارس)، على برنامج “مع الرمضاني” الذي تبثه القناة الثانية، أن العديد من القنوات لم تجد لنفسها من محتوى سوى الترويج للمغالطات والإشاعات والتدخل في الحياة الشخصية للمشاهير.
وأوضح صانع المحتوى المعروف بسرده للقصص البوليسية الواقعية في قناته على اليوتيوب، أن التلفيق لاحقه من بعض هذه القنوات التي تتربص للركوب على هفواته، في إشارة إلى الجدل الذي أثارته تصريحاته بشأن المغاربة المقيمين في الخارج.
وتابع الخراز، في السياق ذاته: “كاينين شي قنوات ما عندهمش المحتوى غير سامرين ها حسن الفد اش دار ها الرمضاني يغرقها هذا يكحلها”.
وفي تعليقه على فيديوهات ما بات يعرف بـ”روتيني اليومي”، اعتبر الخراز أن أرباح اليوتيوب أغرت فئة معينة ودفعتها إلى الاستعراض أمام الكاميرا لجلب المشاهدات”.
وقال موظف الأمن المتقاعد، مستنكرا: “عيالات ما لقاو ما يديرو ولاو يجفو بواحد الحوايج ويدخلو الكوزينة خاص يكون قانون انا يقولو ليا الخراز حبس نحبس انا لول ولكن بلادنا تبقى بقيمتها وشرفها”.
وشدد الخراز على ضرورة فرض ضرائب على أصحاب القنوات لما يحققونه من أرباح، مع إنفاذ القانون في حال ترويج هذه القنوات لما يخالف خصوصيات المجتمع المغربي.