• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 نوفمبر 2022 على الساعة 10:14

وحدة فيهم مهرسة.. تفاصيل الحالة الصحية للمغربيتين المصابتين في اعتداء إسطنبول

وحدة فيهم مهرسة.. تفاصيل الحالة الصحية للمغربيتين المصابتين في اعتداء إسطنبول

أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية في إسطنبول، أن إحدى السائحتين المغربيتين اللتان كانتا ضمن ضحايا حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال في منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول، أمس الأحد (13 نونبر)، تعرضت لكسور في رجليها، حيث تخضع حاليا لعملية جراحية في إحدى المستشفيات المحلية.
وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة المغربية في إسطنبول أن إصابة السائحة المغربية الثانية لا تستدعي نقلها إلى المستشفى.
وذكر البلاغ ذاته، أن مصالح القنصلية زارت المستشفيات المعنية قصد الاطمئنان والوقوف على حالة المواطنتين المغربيتين عن كثب.
وأضاف المصدر أن القنصلية ستظل تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين في إسطنبول واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الإطار.

خلية أزمة

ووضعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتنسيق مع القنصلية العامة المغربية بإسطنبول، خلية أزمة، إثر حادث الانفجار الذي شهده أمس الأحد شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في قلب مدينة إسطنبول.
وأوضحت الوزارة، في تغريدة على تويتر، أنه يمكن الاتصال بخلية أزمة عبر الأرقام التالية: من تركيا: (905352067735+) أو عبر (0537676350) أو (0537676353) أو (0537676251).

وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

وأودى الاعتداء الإرهابي الذي ضرب القلب النابض لإسطنبول، أكبر مدينة والعاصمة الاقتصادية لتركيا، بحياة ستة أشخاص وخلف عشرات الجرحى في شارع الاستقلال الشهير، وفقا لآخر حصيلة للسلطات التركية.