• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 07 يناير 2016 على الساعة 11:58

نقابة الصحافيين تدعو الحكومة إلى التدخل.. أبو النعيم ما بغاش يحشم

نقابة الصحافيين تدعو الحكومة إلى التدخل.. أبو النعيم ما بغاش يحشم

أبو-النعيم

فرح الباز
عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن إدانتها لما وصفته بـ”الهجمة التحريضية” للمدعو أبو النعيم ضد القناة الثانية، مستنكرة “الترويج المتعمد والمتواصل للخطابات التحريضية والتكفيرية لأبو النعيم الذي يستمر في خرجاته الإعلامية المحرضة على الفتنة والمكفرة لكل مخالفيه”.
وكان أبو النعيم نشر شريط فيديو على قناته على موقع يتويوب، اتهم فيه القناة الثانية بـ”الخبث”، عقب بثها روبورتاجا حول طقوس الاحتفال عند الزاوية البودشيشية في منطقة مداغ التابعة لإقليم بركان.
واعتبرت النقابة أن ما جاء في “الشريط التكفيري” يعتبر “فعلا تحريضيا منافيا لمنطوق الوثيقة الدستورية وللقوانين ولمواثيق حقوق الإنسان، والتي ترفض وتمنع بشكل مطلق وصريح التحريض على الكراهية، وخطاب التشدد والتطرف الذي يعتبر تبريرا واضحا لارتكاب أعمال إجرامية و إرهابية”.
وأهابت النقابة بالحكومة، ممثلة بوزارتي العدل والاتصال، اتخاذ التدابير اللازمة والعملية “لوقف هذه الهجمات التكفيرية والتحريضية ضد العاملين في القناة الثانية”.
وذكرت النقابة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، بأن أبو النعيم سبق أن روج تسجيل فيديو عبر شبكة الإنترنت، “كفر فيه عددا من الشخصيات المغربية تنتمي لعالم الفكر والسياسة، كما وصف مناضلات ب”البغايا”، واتهم الكل ب”الكفر والزندقة والردة…”، وغيرها من النعوت الخطيرة المحرضة على العنف والتكفير والقتل والنيل من الحق في الحياة”.
ودعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية مختلف مكونات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والهيآت السياسية، “للتصدي لمثل هذه الدعوات التكفيرية لحماية المجتمع المغربي من خطر التطرف والتشدد والإرهاب”.