• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 مارس 2018 على الساعة 20:48

نقابة الصحافة لحامي الدين: سمح لينا!

نقابة الصحافة لحامي الدين: سمح لينا!

اعتذرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن احتضان مقرها للندوة الصحافية التي كان مقررا أن يعقدها منتدى الكرامة، يوم غد الجمعة (2 مارس)، حول موضوع “انتهاك شروط المحاكمة العادلة: قضية حامي الدين نموذجا”.

وبرر رئيس النقابة، عبد الله البقالي، في جوابه على طلب المنتدى، الموقف بأن “الموضوع أصبح خلافيا وتسبب لنا في بعض المتاعب داخليا”.

في المقابل، كان عبد العلي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، أكد أن الندوة المقرر تنظيمها “لازالت في زمانها ومكانها ولم يحصل أي تغيير”.

واعتبر حامي الدين، وفق ما ذكرته البوابة الإلكترونية لحزب العدالة والتنمية، أن “التشويش الذي تمارسه بعض الجهات، التي ملأت الساحة بالأكاذيب والأباطيل طيلة ست سنوات، وأصبحت تنوب عن القضاء في توزيع الاتهامات وإصدار الأحكام، هو تعبير عن الخوف من الحقيقة الذي يعبر عن نفسه بطريقة هستيرية في بعض القصاصات التافهة هنا وهناك”.

وكشف حامي الدين أنه، حسب آخر مكالمة هاتفية بينه وبين عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، وأيضا يونس مجاهد، وجود “تشويش من طرف البعض” للحيلولة دون تنظيم هذا النشاط العادي جدا في أعراف هذه النقابة، على حد تعبيره.

وأضاف أنه “في جميع الحالات، وإذا ضاق بنا مقر النقابة الوطنية للصحافة، فإن مقر منتدى الكرامة ليس بعيدا من هناك”.