• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 05 أكتوبر 2023 على الساعة 12:00

مونديال 2030 في المغرب.. الإعلامي محمد عمور يُفحم أبواق العسكر

مونديال 2030 في المغرب.. الإعلامي محمد عمور يُفحم أبواق العسكر

يبدو أن نيل المغرب شرف تنظيم مونديال 2030 يؤرق أبواق النظام الجزائري، حيث حاول بعض الجزائريون المحسوبون على مهنة الصحافة التقليل من شأن المكتسب الكروي الهام.
ولم يتردد الإعلامي المغربي ومدير بقناة “بي إن سبورتس” الإخبارية، محمد عمور، في تأطير أبواق العسكر المأجورة والرد على هرطقات من غلبتهم الضائقة فخرجوا في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي للتهوين عن أنفسهم بعدما برع المغرب في تحقيق منجزات دبلوماسية ورياضية تفوق أحلام نظامهم.
وقال عمور، في منشور على منصة “إكس”، إن “المباريات التي ستستضيفها قارة أمريكا الجنوبية هي ثلاث لا رابعة لها في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، وليس من بينها مباراة الافتتاح (سطر تحتها ألف سطر) بل احتفالية كبرى تخليدا لمئوية كأس العالم.
وأوضح الإعلامي المغربي، أن “هذه لفتة رمزية من الفيفا قبل بها أعضاء الملف الثلاثي الإيبيري المغربي تكريما لمهد كأس العالم ولم تكن الفيفا في ورطة ولا هم يحزنون”.
وشدد محمد عمور، على أن “من له ذرة من الذكاء لن يجد صعوبة للوصول لاستنتاج بسيط: لو كان لدول أمريكا الجنوبية الثلاث أدنى حظ في التنافس لماذا تقبل بمباراة رمزية لكل منها؟”.
وأضاف عمور، مذكرا العقول الضعيفة، بالقول: “إسبانيا والبرتغال هما من التمسا من المغرب تعزيز ملفهما المشترك وليس العكس”.
وخلص مدير قناة “بي إن سبورتس” الإخبارية، مؤكدا أنه “لدينا في المغرب طموح كبير لاستضافة أكبر عدد ممكن من المباريات وأكبر عدد ممكن من المباريات الهامة وكما سبق لي أن قلت سابقا استضافة الافتتاح ونصف النهائي طموح مشروع بل أقل ما يمكن القبول به”.