• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 29 يونيو 2019 على الساعة 15:29

مول البورطابل فالدوار: القهوة بعيدة علينا والطريق ما كايناش… وحنا كنبغو المنتخب الوطني ونديرو أي حاجة باش نتابعوه

مول البورطابل فالدوار: القهوة بعيدة علينا والطريق ما كايناش… وحنا كنبغو المنتخب الوطني ونديرو أي حاجة باش نتابعوه

بعد ساعات من انطلاق مباراة المنتخب الوطني والكوت ديفوار، مساء أمس الجمعة (28 يونيو)، انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك صورة لمجموعة من الأطفال يتابعون المقابلة بشكل جماعي من هاتف ذكي وسط أحد الدواوير في المغرب.

الصورة حظيت بإعجاب رواد الموقع الذين نوه بالروح الوطنية العالية للأطفال، وعبروا عن استيائهم من احتكار قناة “بي إن سبورت” لحقوق نقل مباريات كأس الأمم الإفريقية.

لا تلفزة ولا مقاهي
صاحب فكرة متابعة الأطفال للمقابلة بشكل جماعي من هاتف ذكي، قال في تصريح لموقع “كيفاش”، “حنا كنبغو المنتخب الوطني وعندنا غيرة، ونديرو أي حاجة باش نتابعوه”.

احتكار قنوات “بي إن سبورت” القطرية لنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر، وعدم شراء حقوق بت مباريات المنتخب من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، وعدم وجود مقاهي لمتابعة المباراة، كلها أسباب دفعت الأطفال والشباب في دوار تنكرارمت نواحي تازة، إلى متابعة المنتخب الوطني المشارك في البطولة المذكورة عبر الهاتف.

البورطابل هو الحل
وقال حميد بوصحيب، مالك الهاتف وصاحب الفكرة، “الماتش ما منقولش فالقنوات الوطنية، والمقهى بعيد علينا والطريق ما كايناش، صعيب نمشو ونرجعو بالليل ومعانا دراري صغار، داك الشي علاش ما لقينا حتى حل من غير البورطابل والكونيكسيون”.

وأضاف في حديثه لموقع “كيفاش”: “راه حتى الكونيسكيون ضعيفة هنا، ولا يمكن تفرج وسط الدار، خاصة ضروري تخرج للزنقة باش تشد ليك الكونيسكيون، ولكن هاد الشي كامل ما كيهمش قدام المنتخب الوطني ونتمناو يفرحونا”.
وأشار بوصحيب إلى أن ثمن بطاقة تعبئة الانترنت يتقاسمونه فيما بينهم، بدرهمين لكل شخص، ليتمكنوا من مشاهدة المباراة بشكل جيد وبدون انقطاع، رغم ضعف الصبيب.
وقال مطالبا: “كنتمناو من المسؤولين يلقاو شي حل، راه الماتشات جايين غادي يجو فالظلام، وصعيب نتفرجو فالزنقة والليل، على الأقل ينقلوهم ولا يلقاو لينا حل باش نقدرو نمشو لفيلاج نتفرجو فالقهاوى”.