• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 23 يوليو 2017 على الساعة 20:14

من العياشة إلى أصحاب البزولة.. رسالة من المنار السليمي حول الحسيمة!

من العياشة إلى أصحاب البزولة.. رسالة من المنار السليمي حول الحسيمة!

عاد المحلل السياسي عبد الرحيم المنار السليمي ليثير موضوع اختراق “حراك الريف”، حيث كتب: “لا اعرف اليوم ما هو شعور الأخوات والإخوة الذين هاجمونا لما صرحنا أن حراك الحسيمة مخترق، وأن قيادته تمرر لها توجيهات من جهة ما ليست هي جماهير الحسيمة التي تتبعها وتحيط بها، الجماهير التي رفعتها إلى مرتبة الزعامة وأعطتها مكانة لم تكن تحلم بها، لا اعرف ما هو شعور الأخوات والإخوة الذين هاجمونا وهم يتابعون الحملة التي تروج وتعبىء للاحتجاج يوم عيد العرش المقبل ك، هل لازالت في نظرهم المطالب اقتصادية واجتماعية؟!!!”.
وزاد السليمي، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، “لا أعرف كيف يتابعون مشهد إحراق شاحنات للدرك في احتجاج يوم 20 يوليوز الماضي، فالجرحى والأعطاب مست رجال الأمن والدرك والمواطنين المحتجين، ولكن من أحرق شاحنات الدرك؟ وما هو موقع السلمية في هذه الأحداث؟ لقد هاجمنا العديد من الأشخاص واتهمونا ب”التعايشات” لما قلنا إن الاحتجاج مخترق ،وهذا واضح اليوم، فدعونا نطرح عليهم بعض التساؤلات ليحشدوا الأسلحة ويهاجموننا من جديد”.
وتساءل السليمي: “كم عدد الأعلام التي رفعت في الاحتجاجات وماهو ثمنها، وأين تمت صناعتها؟ وهل تملك الجماهير البسيطة ثمنها والقدرة على صناعتها؟ من أنتج قاموس الاحتجاج (الحرائر ،الحشد الشعبي، الاحتجاج المقدس والمبارك، السلمية، الأحاديث التي كانت تتلى بانتقائية تامة وبدون توقف..،)، مضيفا: “عودوا إلى أدبيات حركات السنوات الماضية وستجدون الجواب، من أنتج استراتيجيات القيادة وتطورها من مرحلة إلى أخرى خلال الثمانية أشهر الماضية؟”.

التدوينة الكاملة