• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2013 على الساعة 15:29

مندوبية السجون: معتقلي سجن أيت ملول يقضون مدة اعتقالهم في إطار ما ينص عليه القانون

مندوبية السجون: معتقلي سجن أيت ملول يقضون مدة اعتقالهم في إطار ما ينص عليه القانون

سجن

 

كيفاش

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن جميع المعتقلين بسجن أيت ملول يقضون مدة اعتقالهم في إطار ما ينص عليه القانون من حقوق وواجبات، بما في ذلك الحق في الزيارة الذي تستفيد منه عائلات السجناء وأطفالهم وفق مسطرة منتظمة وسريعة تراعي كرامة السجناء والزوار على حد سواء.

وذكرت المندوبية أن التفتيش يتم وفق الضوابط المنصوص عليها قانونا، لأجل الحفاظ على أمن المؤسسات وسلامة الأشخاص دون المساس بكرامة النزلاء.

وبالنسبة للدراسة، قالت المندوبية إن متابعتها واجتياز الامتحانات المتعلقة بها مرا في ظروف منتظمة ومضبوطة، كما أن الاستفادة من قاعة الإعلاميات تتم وفق برنامج وضوابط تنظيمية وأن “الإدعاء بالحرمان منها لا يعدو أن يكون وسيلة لتجاوز هذه الضوابط”.

وأشارت إلى أن إضراب أحد السجناء عن الطعام كان الهدف منه “إرغام إدارة المؤسسة على ترحيله إلى مؤسسة أخرى ضدا على ما ينص عليه القانون بخصوص مسطرة الترحيل التي تخضع لإجراءات ينص عليها القانون المنظم للسجون”، مضيفة أن “الحديث عن إقدام سجين على محاولة شنق نفسه بسجن سلا 2، لا أساس له من الصحة وقد يكون الهدف منه محاولة ثني موظفي المؤسسة على القيام بما يفرضه عليهم القانون من واجبات”.