• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 25 يونيو 2023 على الساعة 13:05

منتدى حقوقي: عصابة البوليساريو تغطي شمس الاحتجاجات بغربال احتفالات صورية

منتدى حقوقي: عصابة البوليساريو تغطي شمس الاحتجاجات بغربال احتفالات صورية

أكد منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن ميليشيا البوليساريو الانفصالية تحاول التغطية على الأزمة الحقوقية الخانقة داخل المخيمات من خلال تنظيم احتفالات صورية بمشاركة قيادييها وحاشيتهم.

وأبرز المنتدى، في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أن “عصابة البوليساريو تحاول تعطية شمس الاحتجاجات بغربال احتفالات صورية”.

وأوضح “فورساتين”، أن “البوليساريو نظمت عددا من التظاهرات تحت مسميات عدة، في محاولة منها لتصريف الأزمة الخانقة داخل المخيمات”.
وتأتي هذه الاحتفالات، حسب المنتدى، من أجل “التغطية على الفشل في ضبط الساكنة بعد توالي الاحتجاجات بالرابوني والعيون، وما أعقبه من غضب شعبي انفجر في وجه قيادات عصابة البوليساريو وميليشياتها”.

وفي محاولة للتغطية علو الغليان الذي تشهده المخيمات، قامت قيادة الجبهة الوهمية بـ”تنظيم قافلة ثقافية وعدد من السهرات الفنية والأنشطة الترفيهية، في محاولة منها للتخفيف من التوتر والاحتقان الذي بلغ مداه، وخوفا من وصول عدوى الاحتجاجات الى بقية ساكنة المخيمات”.
وتابع في السياق ذاته، أن “الجميع متفق على ظلم وبطش القيادة. لذا كان لزاما أن تتدخل القيادة لضبط النفس، ولكسر جو التوتر، عبر برمجة عدد من الأنشطة المتفرقة، التي لا غرض منها سوى إلهاء الساكنة، وإبعادها عن التفكير في مؤازرة عائلة “اسويد”، ضحية آلة القمع والتنكيل من طرف زبانية عصابة البوليساريو”.

وسجل المنتدى، أن “أنشطة البوليساريو المبرمجة، أيضا، تكمن في زيارة عدد من المسؤولين الجزائريين إلى المخيمات، من أجل إثارة الحماس وتهدئة الأوضاع والضحك على البسطاء”.

وخلص “فورساتين”، إلى التأكيد على أن “ما يحدث بالمخيمات مجرد تزويق وتنميق للمشهد المتأزم، ورغبة في امتصاص صدمة تأثير كرة ثلج الاحتجاجات والغضب”.