• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 18 يناير 2022 على الساعة 16:30

ممثلة الاتحاد الأوروبي في المغرب: يشرفني أن أمثل الاتحاد أمام شريك عزيز واستراتيجي

ممثلة الاتحاد الأوروبي في المغرب: يشرفني أن أمثل الاتحاد أمام شريك عزيز واستراتيجي

عبرت باتريسيا بيلار ليومبار كوساك، سفيرة ورئيسة بعثة المفوضية الأوروبية إلى المغرب، عن اعتزازها لتقديم أوراق اعتمادها لجلالة الملك محمد السادس، أمس الاثنين (17 يناير)، عقب الاستقبال الذي حظيت به إلى جانب عدد من السفراء الأجانب.

وقالت السفيرة، في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي، على موقع “تويتر”: “يشرفني أن أمثل الاتحاد أمام شريك عزيز واستراتيجي وأن أعمل من أجل تعزيز شراكة تتناسب مع مصالحنا المشتركة”.

وتسلمت الديبلوماسية الإسبانية باتريسيا ليومبار، مهامها كسفيرة فوق العادة والمفوضة الجديدة للاتحاد الأوروبي في المغرب، خلفا للدبلوماسية الألمانية كلوديا ويدي.

وتتجاوز خبرة الدبلوماسية الإسبانية الـ 20 عامًا من العمل في المؤسسات الأوروبية، حيث تخصصت في مجالات العلاقات الدولية والسياسة الخارجية لدول ميركوسور والشرق الأوسط.

هذا وشغلت على مدى مسيرتها المهنية مناصب عدة، أبرزها مديرة البنية التحتية والميزانية والأمن في المقر الرئيسي لخدمة العمل الخارجي الأوروبي، وسفيرة ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي في كولومبيا، حيث عملت منذ عام 2018، وحصلت في هذا المنصب على وسام سان كارلوس من قبل رئيس جمهورية كولومبيا، إيفان دوكي.