• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 12 مايو 2016 على الساعة 12:23

مليلية.. مغربي وجزائري يتزوجان في مركز لاستقبال اللاجئين!!

مليلية.. مغربي وجزائري يتزوجان في مركز لاستقبال اللاجئين!!

مليلية.. مغربي وجزائري يتزوجان في مركز لاستقبال اللاجئين!!

أحمد الحاضي
قالت صحيفة “إلدياريو” الإسبانية، إن مثليين، أحدهما مغربي والآخر جزائري، من طالبي اللجوء إلى إسبانيا، أعلنا في مركز استقبال اللاجئين في مدينة مليلية المحتلة قرار زواجهما، معتبرين أن قرارهما “سيساعد باقي المثليين داخل المركز على تحدي خوفهم” والقيام بالخطوة نفسها.
وأشارت الصحيفة إلى أن المثلي المغربي، يدعى محمد، ويبلغ من العمر 26 سنة، ويتحدر من مدينة الناظور، وهو يعتنق الديانة الإسلامية، بينما الجزائري، المدعو أنور، ذو 26 سنة، يتحدرمن منطقة القبايل، ويعتنق الديانة المسيحية.
وظهر الجزائري أنوار بوجه مكشوف في الصورة التي أرفقتها الصحيفة الإسبانية بالموضوع، وقال إنه لا يجد مشكلة في إعلان مثليته، وأنه سيقيم حفلة عرس كبيرة في مركز الإقامة، رغم عدم حصوله الفعلي بعد على صفة لاجئ.
وأوضح أنوار أن وضعه يختلف عن رفاقه المغاربة، الذين يقدر عددهم في المركز بحوالي 50 لاجئا، “كونهم يتحدرون من مناطق قريبة، لأن مدينة الناظور لا تبعد عن المركز سوى بضع كيلومترات، الأمر الذي يبقيهم دائما أمام خطر التعرض لانتقام العائلة وبعض أفراد المجتمع الذين يرفضون تقبل مثليين بينهم”، كما حصل مع شريكه محمد، الذي تعرض للطرد من المنزل بعدما اكتشفت عائلته العلاقة التي تربطهما.
ونقلت “إلدياريو” تصريحات محامي منظمة إسبانية، تدافع عن المثليين المذكورين، قال فيها إن المشكلة الوحيدة التي تواجه زواج أنوار ومحمد هي ضرورة حصول الأخير على وثيقة الازدياد، وهذا ما يجعله مجبرا على العودة إلى مسقط رأسه لجلبها.