• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
السبت 07 أكتوبر 2023 على الساعة 14:57

ملعب الدار البيضاء الكبير.. نائب عمدة كازا يكشف آخر المستجدات

ملعب الدار البيضاء الكبير.. نائب عمدة كازا يكشف آخر المستجدات

كشف عبد اللطيف الناصيري، نائب عمدة الـدار البيضاء، المكلف بقطاع الثقافة والرياضة، بعض المستجدات بخصوص ملعب المدينة الكبير، الذي سیتم تدشينه مستقبلا تحضيرا لاستقبال مباريات كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وقال الناصري في تصريحات صحافية نقلتها صحيفة “الأخبار”، إن الملعب المذكور لن يكون منافسا للمركب الرياضي محمد الخامس ولن يؤثر على سير الأشغال في دونور.

وتابع الناصري أن الأعمال التأهيلية والأمـوال المرصـودة للمركب الرياضي محمد الخامس سيتم الاشتغال بها لإعادة إصلاح وتهيئة المركب تحضيرا لكأس أمم إفريقيا 2025.

وأوضح الناصيري أن بناء الملعب الكبير للدار البيضاء كان في صلب ملفات مجلس جهة الدار البيضاء سطات قبل أن يتم تفعيله مع إعلان اختيار المغرب لاستضافة مونديال 2030.

وتابع أن موقع الملعب الجديد وعدد مدرجاته لم يحسمفيهما بعد، مشيرا إلى أن الأمر سيكون مخولا للجهات المسؤولة بمجلس الجهة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وختم نائب عمدة الدار البيضاء حديثه بأن ملعب الدار البيضاء الكبير سيكون بمواصفات حديثة وسيكون افتتاحه مخصصا لمباريات كأس الـعـالـم وبـعـدهـا سيخصص لاحتضان مباريات المنتخب الوطني المغربي ولقاءات “الديربي” وأهم مباريات الوداد والرجاء، مع حفاظ “دونور” على خصوصياته في استقبالمواجهات قطبي الدار البيضاء بشكل عادي.