• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 02 يونيو 2023 على الساعة 10:09

مع قرب عطلة الصيف.. غلاء تذاكر السفر يقلق مغاربة العالم

مع قرب عطلة الصيف.. غلاء تذاكر السفر يقلق مغاربة العالم

يتجدد النقاش مع اقتراب عطلة الصيف، حول أسعار تذاكر السفر بالنسبة لمغاربة العالم حيث يجد هؤلاء أنفسهم أمام إكراه حقيقي قد يعيقهم عن زيارة أرض الوطن.

وشكل ارتفاع أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري، موضوع سؤال كتابي للفريق الحركي بمجلس النواب، إلى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل.

وأبرز النائب البرلماني، في سؤاله الكتابي، أن الجالية المغربية المقيمة بالخارج تعاني من غلاء تذاكر النقل الجوي، مضيفا أن مغاربة العالم بأوروبا وأمريكا وكندا مثلا وضمنهم الطلبة فوجئوا بالأسعار المرتفعة لهذه التذاكر التي حددتها على وجه الخصوص الشركة الملكية المغربية للخطوط الجوية وهي أسعار لا قبل لهؤلاء المواطنين بها، لاسيما الأسر التي تتكون من عدة أفراد، والراغبة في قضاء العطلة الصيفية ببلدها الأم.

وسجل السباعي، أن هذا الغلاء يضاف إلى غلاء النقل البحري، الأمر الذي يضع هؤلاء المواطنين أمام إكراه حقيقي، ويؤدي بالبعض منهم إلى تأجيل سفرهم إلى المغرب، إلى حين توفر الظروف المادية المواتية لهذه الزيارة.
وساءل النائب البرلماني حول استراتيجية الوزارة بمعية الخطوط الملكية المغربية، لتخفيف العبء على مغاربة العالم بتحديد أسعار في المتناول لفائدتهم، وأيضا دراسة الأسعار المتعلقة بالنقل البحري في أفق تخفيفها.