• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 01 فبراير 2016 على الساعة 18:49

معهد أماديوس.. الفاسي الفهري الصغير يجمع كبار الشخصيات

معهد أماديوس.. الفاسي الفهري الصغير يجمع كبار الشخصيات

ibrahim-fihri

كيفاش
نظم معهد أماديوس، الجمعة الماضية في الدار البيضاء، الاجتماع الأول لمجلسه الإداري الجديد، الذي خصص لاستعراض إنجازات المعهد ما بين 2008 و2015، واعتماد الاستراتيجية الجديدة، والمصادقة على مخطط العمل لسنة 2016 .
وذكر بلاغ للمعهد أنه بعد 8 سنوات من وجوده، تميزت، على الخصوص، بالتنظيم السنوي للمنتدى الدولي ميدايز، وهو أحد أهم الندوات الجيوسياسية في إفريقيا وفي العالم العربي، ونشر العديد من الكتب وأعمال البحث، فإن معهد أماديوس يستقبل شخصيات بارزة في حكامته الجديدة من أجل توجيه أنشطته وإقرار وتقييم أشغاله، والمساهمة في تنميته.
ويتكون المجلس الإداري الجديد، الذي يرأسه إبراهيم الفاسي الفهري (الرئيس المؤسس لمعهد أماديوس)، من نور الدين عيوش (رئيس شمس لوي)، وأيمن الشيخ لحلو (المدير العام لكوبر فارما)، وعبدو ديوب (المدير التنفيذي لبارتنير، مازار- المغرب ورئيس اللجنة الافريقية للاتحاد العام لمقاولات المغرب)، ومحمد فيكرت (الرئيس المدير العام لكوزيمار)، والتهامي الغرفي (رئيس المدرسة العليا للتجارة “إيسكا إيكول دومناجمنت”)، وسعيد إبراهيمي (الرئيس المدير العام ل سي. إف. سي. أ.)، وزهرة معافري (المديرة العامة للمغرب – تصدير) وعزيز مكوار (سفير، مسؤول ببنك إفريقا) ومصطفى موراحيب (محامي وجمعوي، كليفورد تشانس)، وأحمد رحو (الرئيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي) ويونس السلاوي (عضو المديرية العامة لدار الصفاء)، إضافة إلى عبد المالك العلوي (سي.أو.أوو دوكيبار كروب) بصفته عضوا ملاحظا.
وسيتم استكمال الحكامة الجديدة لمعهد أماديوس، كمجموعة تفكير مستقلة، في الأشهر المقبلة بتنصيب مجلس استراتيجي يضم، إضافة إلى أعضاء المجلس الإداري، شخصيات دولية بارزة.