• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 ديسمبر 2020 على الساعة 18:00

معلقون مغاربة لإسرائيليين: مرحبا بكم في وطنكم!

معلقون مغاربة لإسرائيليين: مرحبا بكم في وطنكم!

رحب عدد من رواد موقع الفايس بوك في المغرب بالسياح الاسرائيليين المفترضين، تفاعلا مع خبر تنظيم رحلات جوية، بين البلدين، في الفترة المقبلة.

ولاقى الخبر المنشور على صفحة “كيفاش” على الفايس بوك تفاعلا كبيرا من طرف معلقين مغاربة، حيث وجهوا رسائل ترحيب حارة، مشيدين بقرار استئناف الاتصالات الرسمية بين المغرب وإسرائيل، الذي أعلنه الملك محمد السادس في الأسبوع الماضي.

ومن التعليقات التي تجاوزت مئتي تعليق، كتب شاب يدعى نبيل قيصر: “مرحبا باليهود المغاربة في وطنهم الام… المغرب بلد التسامح والكل يعيش فيه واحترام الأديان من الواجب على الجميع”.

وفي السياق ذاته، علق آخر: “مرحبا باليهود المغاربة في وطنهم”، فيما دون معلق آخر: “مرحبا بإخواننا في بلدهم”.

ومن جهة أخرى، عبر معلقون آخرون عن إمكانية السفر إلى إسرائيل، وكتب أحدهم: “احجزوا لي مقعدا معكم لزيارة جارنا الذي ولد في منزلنا بباب البحر”، وعلق آخر: “نحن أيضا نريد السفر وزيارة إخواننا والغناء معهم”.

هذا وأعلن شركات طيران إسرائيلية، شركة “ال عال” و”إيسراير” و”أركياع”، عن العمل المتوقع لنقل السياح إلى المملكة المغربية، بعد إعلان المغرب استئناف الاتصالات الرسمية بين البلدين، وتأكيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج أن علاقات البلاد مع إسرائيل كانت طبيعية.

وحسب مواقع إسرائيلية، فتخطط شركة “ال عال” لتسيير رحلة يومية واحدة على الأقل بين البلدين باستخدام طائرات “دريملاينرز” في رحلة مدتها خمس ساعات.