• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 يوليو 2014 على الساعة 14:55

مصطفى سيدي مولود: أحذر البوليساريو من المساس بالمعتصمين (فيديو)

مصطفى سيدي مولود: أحذر البوليساريو من المساس بالمعتصمين (فيديو)

(فيديو)

علي أوحافي
حذر مصطفى سيدي مولود، المبعد الصحراوي إلى موريتانيا، جبهة البوليساريو من محاولة المساس بالشاب أمربيه أدة، محملا السلطات الجزائرية المسؤولية الكاملة.
في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، حمل مصطفى سيدي مولود المفوضية السامية لغوث اللاجئين المسؤولية التامة لحماية الشاب أمربيه وجميع المعتصمين أمام مقرها في الرابوني.
هؤلاء الشبان، حسب تعبير البلاغ، “لم يرتكبوا أي جرم، وما تواجدهم السلمي منذ أشهر أمام مكاتب المفوضية رغم اللامبالاة التي ووجهت بها مطالبهم والظروف الصعبة التي يعتصمون فيها، إلا دليل على احترامهم للقوانين التي لم تنصفهم بعد”.وأوضح سيدي مولود أنه “ومنذ أشهر يعتصم مجموعة من الشباب الصحراويين أمام مكاتب المفوضية السامية لغوث اللاجئين في “الرابوني” فوق التراب الجزائري، مطالبين بحقهم المشروع في تسوية وضعهم القانوني كلاجئين”.
ومن هؤلاء، الشاب أمربيه محمد محمود (ادة)، الذي “خرج عن صمته وأدان ما يتعرض له عموم الصحراويين فوق التراب الجزائري في شريط مصور تناقلته وسائل الإعلام، بعد أن تدخلت أجهزة أمن جبهة البوليساريو في منتصف شهر رمضان، وعلى مرأى ومسمع من موظفي مفوضية غوث اللاجئين وصادرت معدات اعتصام المجموعة المعتصمة منذ أشهر أمام مكاتب المفوضية، مطالبين بحقهم في تسوية وضعهم القانوني”.
وبعد احتجاج المعتصمين لدى مسؤولي المفوضية، أحالوهم على السلطات الأمنية لجبهة البوليساريو “التي فرضت عليهم شروطا تعجيزية للسماح لهم بالاستمرار في اعتصامهم، وهي أنه يسمح لهم فقط بالاعتصام في ساعات الحر الشديد ودون خيم، ويمنع عليهم الاعتصام بعد الساعة الرابعة مساء”.