• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 أغسطس 2013 على الساعة 15:34

مصر.. مبارك من سجن طرة إلى مستشفى المعادي

مصر.. مبارك من سجن طرة إلى مستشفى المعادي

مصر.. مبارك من سجن طرة إلى مستشفى المعادي

 

وكالات

نقل الرئيس المصري الأسبق، محمد حسني مبارك، اليوم الخميس (22 غشت)، على متن طائرة عسكرية من سجن طرة إلى مقر إقامته الجبرية في مستشفى المعادي العسكري.

وجاءت مغادرة مبارك السجن بعد قرار إخلاء سبيله في آخر قضية كان يسجن على ذمتها، علما أنه ممنوع من السفر وسيخضع للإقامة الجبرية وفقا لقرار صادر عن السلطة المؤقتة.

وكان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي قد أمر بصفته نائب الحاكم العسكري، بوضع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قيد الإقامة الجبرية فور خروجه من السجن.

وقال الببلاوي، في بيان يوم أمس الأربعاء (21 عشت)، إنه أمر بوضع مبارك قيد الإقامة الجبرية في إطار إجراءات الطوارئ المفروضة لمدة شهر.

وجاء قرار وضعه قيد الإقامة الجبرية وسط مخاوف من أن يغذي إطلاق سراحه التوترات التي تعصف بالبلاد في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليوز.

وكان مصدر أمني أفاد بأن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك تم إخلاء سبيله من قضية الفساد المعروفة إعلاميا بقضية “هدايا الأهرام”.

وكان محامو مبارك قد تقدموا بالتماس للإفراج عنه، ونظرت المحكمة في الالتماس يوم أمس الأربعاء قبل قرار إخلاء سبيله.

وبمقتضى هذا القرار، فإنه سيتم إخلاء سبيل مبارك، باعتبار أن هذه القضية هي الأخيرة التي كان يقضي فيها الرئيس الأسبق فترة حبس احتياطيا.

إذ سبق وأن أصدرت محاكم الاستئناف والجنايات، عدة قرارات بإخلاء سبيل مبارك في القضايا الثلاث الأخرى التي يتم التحقيق معه بشأنها أو تلك التي يحاكم على ذمتها، نظرا لانتهاء الفترات التي حددها قانون الإجراءات الجنائية في شأن الحبس الاحتياطي، إذ تجاوزت فترات حبسه احتياطيا المدد المحددة قانونا.