• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 على الساعة 14:35

مصدر من الداخلية: حالة التأهب لم يطرأ عليها أي تغيير

مصدر من الداخلية: حالة التأهب لم يطرأ عليها أي تغيير

7936344-12334798

محمد محلا
“حالة التأهب التي سبق أن أعلن عنها وزير الداخلية، محمد حصاد، لم يطرأ عليها أي تغيير، وليس هناك أي قرارات رسمية”، هكذا قال مصدر من وزارة الداخلية، في حديث مع موقع “كيفاش”، بعد الاستفسار عن ما قيل إنه تأهب أمني بعد الهجمات التي عرفتها فرنسا الجمعة الماضي (13 نونبر).
وكان وزير الداخلية، محمد حصاد، دعا منذ شهور إلى “رفع حالة التأهب الأمني مع التزام أقصى درجات الحيطة والحذر، إثر استمرار التوتر على المستوى الدولي والإقليمي، والتي تزيد من خطر التهديدات الإرهابية”.
المتحدث لم يخف التوجس الأمني الذي يعيشه المغرب، في ظل التهديدات الإرهابية التي تعرفها المنطقة، والتي يقف وراءها تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق المعروف باسم “داعش”. وقال: “المغرب وضع خطة أمنية لمواجهة الإرهاب، والتي أبانت عن نجاعتها والدليل الإعلان عن تفكيك خلايا إرهابية واعتقال متشبعين بالفكر الداعشي باستمرار”.
المصدر نفسه دعا إلى توخي الحيطة والحذر وعدم تهويل الأمور وبث الذعر في نفوس المواطنين، وأضاف: “نعم هناك تهديدات، لكن في المقابل هناك نجاعة المصالح الأمنية المغربية التي تسهر على أمن المواطنين، وجب على الكل السهر على بث الطمأنينة في نفوس المواطنين”.
واستطاع المكتب المركزي للأبحاث القضائية، منذ انطلاقه في مارس الماضي، تفكيك حوالي 20 خلية إرهابية، وتوقيف عددا من المتشبعين بالفكر المتطرف.