• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 يونيو 2022 على الساعة 23:00

مشاو لـ”أرشيف المغرب”.. وفد طلابي من جامعة “بن غوريون” الإسرائيلية يزور المغرب

مشاو لـ”أرشيف المغرب”.. وفد طلابي من جامعة “بن غوريون” الإسرائيلية يزور المغرب

كشف رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، دافيد غوفرين، أن وفدا من طلاب جامعة “بن غوريون” الإسرائيلية يقوم بزيارة إلى المغرب.

وأوضح غوفرين، في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الاتفاقيات المبرمة بين المغرب واسرائيل بخصوص تبادل زيارات الطلبة بين البلدين.

وقال غوفرين: “قام هذا الأسبوع بالرباط وفد من طلاب جامعة بن غوريون الاسرائيلية بزيارة مؤسسة أرشيف المغرب، للإطلاع على غزارة الأرشيف، الذي يعتبر مكونا هاما من تاريخ المغرب وهويته”، مضيفا: “أتمنى لهم زيارة موفقة للمغرب”.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السابق، سعيد أمزازي، اتفق، في بداية العام الماضي، مع نظيره الإسرائيلي السابق، يواف غالانت، على “البدء ببرنامج لتبادل الوفود الطلابية المدرسية والجامعية وإجراء جولات تعليمية تراثية بين إسرائيل والمغرب للتعرف عن قرب على تاريخ يهود المغرب وتعميق العلاقات الدبلوماسية”.

يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، علد اللطيف ميراوي، ووزي العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية، وقعا، أواخر ماي الماضي، مذكرة تفاهم جديدة، في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.