• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 30 مايو 2018 على الساعة 15:45

مساعدات المغرب إلى غزة.. إشادة فلسطينية بالملك

مساعدات المغرب إلى غزة.. إشادة فلسطينية بالملك

جواد الطاهري

المبادرة الملكية بإرسال مساعدات غذائية (113 طنا) ودوائية (25 طنا) إلى الشعب الفلسطيني، وإقامة مستشفى ميداني في غزة، عمل إنساني يتزامن مع شهر رمضان الكريم، ويأتي في ظرف حساس يعيشه الفلسطينيون، وينسجم مع الالتزامات التاريخية والمتجددة باستمرار للعاهل المغربي إزاء القضية الفلسطينية بصفته رئيسا للجنة القدس.

وأثنى الصحافي الفلسطيني والحقوقي البارز في قطاع غزة، كمال حجازي، في تصريح لموقع “كيفاش”، على المبادرة الملكية، وقال إن الشعب الفلسطيني “يقدر عاليا هذه الخطوة الملكية الكريمة، هذه عادات ملك، وأخلاق ملك”، يضيف الناشط الحقوقي والمحامي البارز في قطاع غزة.

من جانبه، أثنى المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد أحمد محمد حسين على هذه المبادرة الملكية، قائلا إن المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني التي ترأس وأشرف الملك محمد السادس شخصيا، على إعطاء انطلاقتها، أمس الثلاثاء (29 ماي)، في مطار الدار البيضاء، تعتبر “يدا كريمة بيضاء تمتد إلى أبناء الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الحساس”.

بدوره، قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، أعرب بالمناسبة، عن شكر القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، للملك محمد السادس على الالتفاتة الأخوية والإنسانية بإصدار تعليماته العاجلة بإقامة مستشفى ميداني مغربي في قطاع غزة.

وأكد أن المغرب كان على الدوام سندا قويا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في شتى المجالات والمواقع.