• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 12:01

مسؤول طبي أمريكي: 25% من المصابين بفيروس كورونا المستجد لا تظهر عليهم الأعراض

مسؤول طبي أمريكي: 25% من المصابين بفيروس كورونا المستجد لا تظهر عليهم الأعراض

أوضح مدير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، الدكتور روبرت ريدفيلد، أن ما يصل إلى 25% من المصابين بفيروس كورونا الجديد لا تظهر عليهم الأعراض، وفق « لايف ساينس ».
وقال الدكتور الأمريكي، إنه حتى لو مرض الناس، فقد يخفون الفيروس لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل ظهور الأعراض عليهم.
وأضاف ريدفيلد: « هذا يساعد على تفسير مدى سرعة انتشار هذا الفيروس في جميع أنحاء البلاد، لأن لدينا نواقل دون أعراض ولدينا أفراد ينقلون الفيروس قبل 48 ساعة من ظهور الأعراض ».
وتظهر الدراسات الحديثة من دول أخرى أيضا أنه من المحتمل حدوث انتقال غير عرضي لـ COVID-19، على سبيل المثال، وجدت دراسة نُشرت يوم 1 أبريل في مجلة صادرة عن مركز السيطرة على الأمراض أنه من بين أكثر من 150 حالة من حالات COVID-19 غير المرتبطة بالسفر في سنغافورة، يبدو أن 6.4% منها تنطوي على انتقال دون أعراض.
وفي دراسة أخرى، نُشرت في 19 مارس، قام العلماء بمراجعة البيانات حول COVID-19 في الصين خارج مقاطعة هوبي، ووجدوا أن 12.6% من الحالات يبدو أنها تنطوي على انتقال دون أعراض.
وقال ريدفيلد إنه في ضوء هذه البيانات المتعلقة بالانتشار دون أعراض، تراجع مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها « بشدة » توصياتها بشأن استخدام أقنعة الوجه وما إذا كان يجب على الناس ارتداؤها إذا لم يكن لديهم أعراض.