• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 مايو 2023 على الساعة 11:07

مدرب “الأشبال”: هدف كرة القدم المغربية دابا هو نمشيو لأبعد نقطة فالمنافسات… وما بقاش عندنا منطق المشاركة فقط!

مدرب “الأشبال”: هدف كرة القدم المغربية دابا هو نمشيو لأبعد نقطة فالمنافسات… وما بقاش عندنا منطق المشاركة فقط!

أكد الإطار الوطني سعيد شيبا أن عقلية وأهداف كرة القدم الوطنية تغيرت، مشددا على أن منطق المشاركة في المنافسات الكبرى من أجل المشاركة فقط أصبح متجاوزا.

وقال شيبا خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع الرمضاني” الذي يبث على القناة الثانية، إن “اللي كيمتهن هاد المهنة ما بقاش كيمشي بمنطق المشاركة، المشاركة ما بقاتش عندنا كلاعبين سابقين حيت التنافسية كتمشي عندنا فالدم، وكمدرب أكثر لأن الهدف دائما هو تمشي لأبعد نقطة، خصوصا مع الظرفية الحالية ديال الرياضة المغربية وكرة القدم بشكل خاص”.

وأضاف مدرب “الأشبال” أن “سقف التطلعات والطموح ارتفع بشكل كبير وما بقاش مقبول على أنه تكون غير المشاركة وتكملة عدد، فحاولنا الحمد لله على مدار هاد السنتين أننا نرسخو للاعبين هاد المنطق ديال التنافسية وتمثيل الوطن أحسن تمثيل”.

وتابع شيبا أنه “فكأس أمم إفريقيا اللي تلعب فالجزائر، كان التزام فالاعلان على الاهداف مراعاة لسن الحساس ديال اللاعبين، حنا داخليا كان الهدف هو نوصلو للنهائي، ولكن كان لازم علينا نقسمو الأهداف للوليدات على فترات، أنه يكون الهدف الاول هو المرور من المجموعة، والتأهل لكأس العالم، وطبعا ملي كتوصل للنصف النهائي كيولي من البديهي أنك تلعب على الكأس”.

يذكر أن المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، بصم على مسار متميز في كأس أمم إفريقيا الجزائر، بوصوله إلى النهائي وحجز مكان في كأس العالم المقبلة.