• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 20 مايو 2023 على الساعة 15:04

محلل رياضي: الأشبال قدمو بطولة فالمستوى الرفيع وما كناش كنتوقعو ولا كنتسناو منهم هاد الشي

محلل رياضي: الأشبال قدمو بطولة فالمستوى الرفيع وما كناش كنتوقعو ولا كنتسناو منهم هاد الشي

أشاد المحلل الرياضي، ابراهيم الزوين، بالأداء الذي أبانت عنه تركيبة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة خلال مباريات كأس أمم إفريقيا، رغم ضياع اللقب أمام المنتخب السنغالي.

وقال ابراهيم الزوين في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “الأشبال قدموا نهائيات وبطولة فالمستوى الرفيع، وما كناش كنتوقعو ولا كنتسناو منهم هاد الشي اللي قدمو، والوصول ديالهم وتحقيقهم للمهم والأهم وهو التأهل التاريخي لأول مرة لنهائيات كأس العالم وبلوغ المباراة النهائية للكان كذلك بالنسبة لهاد الفئة لأول مرة فهو إنجاز كبير”.

وأضاف “صحيح على أن كرة القدم أحيانا لا تخضع للمنطق ولكن الحظ كيلعب الدور ديالو في مثل هاد المنفاسات ومثل هاد المبارايات، فريق قدم لحدود الدقيقة 75 لقاء كبير كان متقدم كان بإمكانو ينهي على الأقل المباراة متعادل، ولكن أحيانا التركيز والحظ لعب الدور ديالو مع المنتخب السنغالي اللي منتخب قوي، منتخب عنيد، منتخب اللي قدم أداء كبير طيلة المنافسة”، مشيرا إلى أن “الخسارة أمام منتخب من هاد الحجم لا أعتقد على أنها غادي تكون أمر مضر بالعناصر ديال المنتخب الوطني المغربي”.

وتابع الزوين أنه “كتجربة فهادي خبرة اكتسبنا فيها مجموعة ديال الأسماء، مجموعة ديال اللاعبين اللي كنتمناو على أنها تكون الاستمرارية ويكون الدعم ديالهم لأنهم مستقبل ديال كرة القدم الوطنية، لم نكن ننتظر ولا نتوقع ما قدم هؤلاء الأشبال، حتى السفر ديالهم والمشاركة فالنهائيات القارية كان محط شك فالفترة من الفترات لأنه كنا ننتظر حتى آخر لحظة بعدما تم السماح برحلة مباشرة صوب قسطنطينة أنذاك تم تأكيد المشاركة”.

وأوضح المحلل الزوين أنه “رغم ذلك شفنا يعني ظروف صعبة مروا منها اللاعبين فجميع المباريات، ولكن بصراحة يجب أن نشد بحرارة على أيدي هؤلاء، صحيح على أنهم ما كانوش أبطال على رقعة الملعب وكذلك التتويج بالكأس، ولكن هم أبطال فقلوبنا”.

وواصل الزوين “كنتمنى لجميع اللاعبين مسار جيد إنشاء الله والتوفيق ديالهم، حيت هذا مستقبل ديال كرة القدم الوطنية ونتمناو الاهتمام أكثر بهاد الفئة باش انشاء الله نشوفو هاد اللاعبين كيدرجوا كيما سبق شفنا لاعبين سابقين عبر المنتخبات الوطنية، وأكيد على أنهم ينتظرهم مستقبل زاهر، وتحية كذلك للطاقم التقني ديال المنتخب الوطني المغربي بقيادة دولي سابق ولاطار سعيد شيبا”.

وختم حديثه بالقول “عموما المنتخب استحق الوصول للمباراة النهائية والمباراة النهائية عامل الحظ عندو دور كبير فهاد المواجهة هنيئا للأشقاء السينيغالين وحظ موفق للمنتخب الوطني المغربي في الاستحقاقات القادمة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة انهزم، يوم أمس الجمعة (19 ماي)، أمام المنتخب السنغالي بهدفين مقابل هدف وحيد، برسم نهائي كأس أمم إفريقيا الذي أقيم في الجزائر.