• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 فبراير 2016 على الساعة 11:41

مجلة بنمية: أعضاء في البوليساريو ضالعون في هجمات إرهابية

مجلة بنمية: أعضاء في البوليساريو ضالعون في هجمات إرهابية

لرباط.. مسيرة للتنديد بانتهاكات وجرائم البوليساريو

كيفاش
أكدت المجلة البنمية “بورطادا” أن أعضاء سابقين في البوليساريو ضالعون في هجمات إرهابية واختطاف رهائن تمت في منطقة الساحل والصحراء.
وأوضحت المجلة البنمية الشهرية، في عدد فبراير الجاري، نقلا عن تقارير إعلامية دولية، أن “عمليات احتجاز الرهائن والهجمات الإرهابية بالمنطقة، وفق عدد من الرهائن الشهود، عرفت تورط مقاتلين من البوليساريو”.
ولاحظت المجلة أن مجموعة من الصحراويين في مخيمات تندوف “المحبطين بسبب غياب الأفق انضموا إلى القاعدة” ببلاد المغرب الإسلامي.
من جهة أخرى، أشارت مجلة “بورطادا” إلى أن فضيحة اختلاس المساعدات الإنسانية الموجهة إلى المحتجزين في مخيمات تندوف، والتي كشف عنها تقرير المكتب الأوروبي لمكافحة الغش (أولاف)، دفعت البرلمان الأوروبي إلى تعليق مساعدات بقيمة 15 مليون دولار كانت موجهة إلى المخيمات.
وأبرزت في السياق نفسه أن مجموعة من المواد الغذائية، التي كانت في الأساس موجهة إلى ساكنة المخيمات، قامت البوليساريو ببيعها في الأسواق التجارية بكل من مالي والجزائر وموريتانيا.
وبخصوص جهود التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع، ذكرت المجلة بأن المغرب تقدم سنة 2007 بمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، والمستلهم من أنظمة الحكم الذاتي بكل من ألمانيا وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.