• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 فبراير 2016 على الساعة 11:43

بثلاثة ملايين درهم.. توزيع أزيد من 100 فرن صديق للبيئة في تاونات

بثلاثة ملايين درهم.. توزيع أزيد من 100 فرن صديق للبيئة في تاونات

6725

كيفاش

وزعت المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للجهة الشمالية الشرقية بتازة، أخيرا، ما يزيد عن 100 من الأفران الصديقة للبيئة ومتعددة الاستعمالات وذات نجاعة طاقية عالية جدا، تصل إلى 60 في المائة، على سكان المناطق الجبلية في إقليم تاونات، خاصة التي تعاني آثار موجات البرد والصقيع.
وحسب المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للجهة الشمالية الشرقية بتازة، التي تضم أقاليم تازة وتاونات والحسيمة وجرسيف، فإن عملية توزيع هذه الأفران على الساكنة المحلية المجاورة للملك الغابوي، تندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية التي اعتمدتها والتي تروم تقنين استعمال حطب التدفئة وتقليص الكميات المستهلكة منه من طرف الساكنة المحلية.
وأوضحت المديرية أنه سيتم في إطار المبادرة نفسها، خلال الأيام المقبلة، توزيع 300 من الأفرنة المحسنة متعددة الاستعمالات على الساكنة المستهدفة، خاصة التي تقطن بالمناطق المهددة بموجات البرد والصقيع والتي تجاور الملك الغابوي في مختلف الجهات التابعة لنفوذ المديرية الجهوية، وذلك حسب معايير متفق عليها بتنسيق مع السلطات المحلية.
وأشارت إلى أن هذه المبادرة تعد من مستجدات البرنامج العشري 2015/2024 الذي يتضمن توزيع 3000 فرن بمبلغ يناهز ثلاثة ملايين درهم على الساكنة المستهدفة.
وأكدت المديرية أن كمية حطب التدفئة بالجهة التي توفرها غابات الدولة تتراوح ما بين 15 و20 ألف طن، إضافة إلى الحطب الناتج عن ممارسة حق الانتفاع من طرف الساكنة المحلية المجاورة للغابات.