• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 ديسمبر 2022 على الساعة 10:00

مباراة الترتيب ضد كرواتيا.. خبير في التحكيم يكشف حقيقة حرمان المغرب من ركلة جزاء

مباراة الترتيب ضد كرواتيا.. خبير في التحكيم يكشف حقيقة حرمان المغرب من ركلة جزاء

علق جمال الغندور، خبير التحكيم في شبكة قنوات “بي ان سبورت” القطرية، على الأخطاء التحكيمية التي شابت مباراةالترتيب بين المغرب وكرواتيا، يوم أمس السبت (17 دجنبر)، على أرضية ملعب “خليفة الدولي” بمدينة الدوحة.

واعتبر الحكم المصري السابق،  خلال مشاركته بالاستوديو التحليلي الذي تلا المباراة، أن “الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، حرم المغرب من ركلة جزاء صحيحة في الدقائق الأخيرة من مباراة كرواتيا، كانت لتعدل بين الفريقين وتطيل عمر اللقاء الكروي”.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “الحكم كان عليه احتساب ركلة جزاء لصالح المغرب في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة، بعدما تعرض المهاجم يوسف النصيري لإعاقة واضحة من لاعب كرواتيا برونو بيتكوفيتش داخل منطقة الجزاء”.

ولفت خبير التحكيم الغندور، إلى أن “العرقلة التي تعرض لها النصيري تكررت في سابق المباريات وعرفت احتسابا لركلات جزاء، عكس ما وقع في مباراة المغرب ضد كرواتيا”.

وكان لاعبو المنتخب الوطني المغربي احتجوا على حكم المباراة القطري، عبد الرحمن الجاسم، قبل أن يتوجه إليهم الناخب الوطني، وليد الركراكي، ويأمرهم بالابتعاد، ليدخل بدوره في نقاش مع الحكم.

وأنهى المنتخب المغربي منافسات مونديال قطر 2022 في المركز الرابع، وذلك بعد انهزامه أمام نظيره الكرواتي بهدفين لواحد، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي جمعتهما، أمس السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وسجل هدف المنتخب المغربي أشرف داري (د 9)، فيما وقع هدفي المنتخب الكرواتي جوسكو غفارديول (د 7)، وميسلاف أورسيتش (د 42).

وكان المنتخب المغربي قد تعثر في مباراة نصف النهاية أمام نظيره الفرنسي (0-2)، وخسر المنتخب الكرواتي أمام المنتخب الأرجنتيني (0-3).