• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2023 على الساعة 17:00

ما تسرطاتش ليهم.. رشق موكب تبون بـ”البيض” في البرتغال يستنفر المخابرات الجزائرية (فيديو)

ما تسرطاتش ليهم.. رشق موكب تبون بـ”البيض” في البرتغال يستنفر المخابرات الجزائرية (فيديو)

دخلت المخابرات الجزائرية على خط فضيحة رشق موكب الرئيس عبد المجيد تبون بالبيض خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى البرتغال.
تحقيق مخابراتي عن “البيض”
أفاد موقع “مغرب إنتلجنس”، الذي أورد الخبر أن المخابرات الجزائرية استنفرت أجهزتها لـ”معرفة من اخترق أو سرب معلومات عن المسار الدقيق للموكب الرئاسي في لشبونة حتى تم رشقه بالبيض”.
وأوضح المصدر ذاته، أن واقعة رشق موكب تبون بالبيض، هزت أركان المخابرات الجزائرية لكون أن مصالح رئاسة الجمهورية هي الوحيدة التي تمتلك كل التفاصيل الدقيقة لرحلة تبون إلى البرتغال”.
وأكد الموقع ذاته، نقلا عن مصادره، أنه “باستثناء مصالح الرئاسة الجزائرية وأجهزة المخابرات الخارجية لا يمكن لأي مصدر آخر الحصول على تفاصيل البرنامج أو المعلومات الدقيقة حول مسار الموكب الرئاسي”.
هذا وحصل النشطاء الجزائريون، حسب المصادر ذاتها، على معلومات مفصلة عن مسار تبون في لشبونة، للترحيب به بشكل مهين برشق سيارته الرئاسية بالبيض، غير مستبعد أن تكون تلك المعلومات تسربت من داخل أجهزة المخابرات الجزائرية”.

استقبال “رفيع” المستوى

ووجد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، نفسه قبل أيام في موقف لا يحسد عليه، بعدما خذله الرئيس البرتغالي، ولم يبعث لاستقباله أي مسؤول بارز في البلاد، ليتعرض موكبه بعدها لوابل من “البيض”.

وصدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لدى وصوله إلى مطار لشبونة بغياب رئيس الدولة في استقباله أو أي مسؤول سام رفيع المستوى.
ومن المطار إلى مقر بلدية لشبونة، اعترض البيض مسار الرئيس الجزائري، حيث تم رشق موكبه وترديد عبارات احتجاج تندد بحكم العسكر في الجزائر.