• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 فبراير 2019 على الساعة 10:30

للعمل في حقول الفراولة.. المغرب يرسل 19500 امرأة إلى إسبانيا

للعمل في حقول الفراولة.. المغرب يرسل 19500 امرأة إلى إسبانيا

أسماء الوكيلي

كشف محمد يتيم، وزيرالشغل والإدماج المهني، حصيلة تسجيل العاملات المغربيات اللواتي سيسافرن للعمل في حقول الفراولة في إسبانيا.

7500 عاملة

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال توقيع اتفاقية حول ظروف اشتغال العاملات، أمس الاثنين (4 فبراير) في الرباط، فقد تم الانتهاء من عملية الانتقاء النهائي للمرشحات للهجرة لهذه السنة، حيث تم خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و19 يناير الماضي، انتقاء ما يقارب 7500 عاملة، إضافة إلى حوالي 12.000 عاملة معاودة.

التحرش الجنسي

وأشار وزير الشغل والإدماج المهني، في كلمته خلال توقيع الاتفاقية، إلى أنه “كان هناك كلام على التحرش الجنسي، هذا يمكن أن يقع في أي بلد من بلدان العالم”.

وتابع الوزير: “وإن كان القضاء حفظ الملف، خصنا نبقاو فاتحين عينينا كحكومة وندافعو على العاملات دياولنا”، حسب تصريحات المسؤول الحكومي.

زيارات ميدانية

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها من طرف كل من وزارة الشغل والإدماج المهني والوزارة المكلفة بالهجرة والمغاربة المقيمين بالخارج على اتخاذ تدابير إجرائية تتمثل في القيام بزيارات ميدانية مشتركة إلى الضيعات الفلاحية في إسبانيا بتنسيق مع السلطات الإسبانية المكلفة بشؤون الهجرة وتقوية التواصل والتنسيق، مع وضع آلية لمواكبة العاملات المغربيات طيلة فترة الموسم الفلاحي.

إقرأ أيضا: تنظيم زيارات ميدانية إلى الضيعات ورقم هاتف خاص رهن إشارتهن.. اتفاقية لمواكبة العاملات الموسميات في إسبانيا