• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مارس 2020 على الساعة 14:00

لفتيت: وزعنا ملايين أوراق الإذن الاستثنائي بالخروج… وتجار المآسي موجودون!

لفتيت: وزعنا ملايين أوراق الإذن الاستثنائي بالخروج… وتجار المآسي موجودون!

أسماء الوكيلي

أكد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، على أن هذه الأخيرة وزعت ملايين النسخ المتعلقة بالإذن الاستثنائي للخروج خلال فترة فرض الطوارئ الصحية في البلاد.

وقال لفتيت، خلال اجتماع للجنة الداخلية في مجلس النواب، اليوم الاثنين (23 مارس)، إن الإشكاليات التي عرفها توزيع الوثيقة المذكورة مرده إلى عدم التحضير لهذه الخطوة لمدة كافية، موضحا “راه ماشي ثلاثة أشهر وحنا كنوجدو لهاد الأوضاع وخدينا الاحتياطات وكيفاش غنديرو، ما كاينش هاد الشي، هادي آفة نزلات علينا قضاء وقدر وخاصنا في مدد قصيرة أننا نتأقلمو مع الوضع خصوصا الحجر الصحي والعجلة الاقتصادية ما توقفش”.

وأوضح المتحدث أن الحل الذي توصلت إليه السلطات للتوفيق بين هذين الأمرين هو هذه الوثيقة “واللي عندو الخدمة كيعطيه رب العمل وثيقة ما كيحتاجش نهائيا لهذه الرخصة، وثيقة العمل تفي بالغرض، وباش السيد يخرج يتسوق خاصو هاد الوثيقة”.

وتابع الوزير: “هذه الوثيقة درنا منها بحال إيلا ولات إشكال عوض الإشكال الحقيقي، وزعنا الملايين منها، لكن لقينا ناس كيبيعوهوم”، مضيفا “تجار المآسي كاينين فكل موضع”، حسب تعبير لفتيت الذي أكد على أن الاشتغال يجري حاليا على “طريقة الكترونية لأننا ما عارفينش هاد الشي وقتاش غيوقف، نتمناوه ما يطولش، لكن حنا خدامين وخاصنا كلشي يتعاون معانا”.