• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 مايو 2017 على الساعة 13:16

لفتيت من الناظور: سنزور العديد من الأقاليم للاستماع إلى المواطنين

لفتيت من الناظور: سنزور العديد من الأقاليم للاستماع إلى المواطنين

أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أن الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد رفيع المستوى إلى إقليم الحسيمة، بتعليمات ملكية، ستعقبها زيارات إلى العديد من أقاليم المملكة للاستماع إلى انتظارات المواطنين.
وقال وزير الداخلية، خلال اجتماع عقده، أمس الأربعاء (24 ماي)، مع المسؤولين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني في إقليم الناظور، أن الدولة تعتبر تنمية الناظور ومجموع المنطقة “أولوية استراتيجية وليس رد فعل ظرفي إزاء وضعية محددة”.
ودعا لفتيت السلطات الترابية إلى نهج سياسة القرب إزاء مطالب المواطنين وانشغالاتهم وإرساء ثقافة الحوار، في إطار ترسيخ المفهوم الجديد للسلطة.
وسجل الوزير أن تحقيق الأهداف المسطرة لكل البرامج التنموية رهين بتضافر جهود مجموع الفاعلين، سيما الهيئات المنتخبة، مضيفا أن التعبئة ذاتها منتظرة من جانب المجتمع المدني المدعو إلى تعزيز مساهمة الساكنة في المسلسل التنموي.
ويندرج هذا اللقاء في إطار التفاعل الإيجابي مع حاجيات المواطنين والاستماع إلى انشغالاتهم، عبر تحديد أفضل السبل لخلق بنية اقتصادية مستدامة قادرة على استيعاب الطاقات الشابة التي يزخر بها الإقليم، وفتح آفاق واعدة أمامهم، من خلال إدماجهم في سوق الشغل.