• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 18 نوفمبر 2023 على الساعة 09:00

لفائدة 650 شابا متضررا من الزلزال.. سلسلة ورشات تعليمية وتفاعلية في مراكش

لفائدة 650 شابا متضررا من الزلزال.. سلسلة ورشات تعليمية وتفاعلية في مراكش

تنظم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة يومي 20 و21 نونبر الجاري، بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، فعالية تحت شعار “مراكش مدينة مستدامة”.

وذكر بلاغ للمؤسسة، أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار دينامية التحول البيئي بالمدينة الحمراء، والمنظمة بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذا مركز العلوم بجامعة محمد الخامس بالرباط، تهدف إلى تقديم الدعم لأزيد من 600 تلميذ من تلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية من إقليم الحوز المتضررين بشكل مباشر من زلزال 8 شتنبر الماضي، والذين تم نقلهم إلى مراكز الاستقبال بمراكش.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة سلسلة من الورشات التفاعلية والتعليمية، حيث تشكل مناسبة لإتاحة الفرصة للمشاركين الشباب ومشرفيهم لاكتشاف برنامجي “المراسلون البيئيون الشباب” و”حماية النخيل بمراكش” اللذين تدعمهما مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وكذا برنامج “مراكش المدينة المستدامة” الذي يدعمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مع الاستفادة من ورشات عمل حول الروبوتات و الألعاب التعليمية والواقع الافتراضي، فضلا عن أنشطة فنية وذلك بمواكبة من خبراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحدث ستتخلله أنشطة ترفيهية وزيارة لمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

وتهدف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وشركاؤها، من خلال هذا البرنامج الغني، المعد بعناية، إلى التعريف، بطريقة دقيقة ومسلية، بمفاهيم التربية من أجل التنمية المستدامة، وتحسيس الشباب حول القضايا البيئية الحاسمة. وستقام هذه الأنشطة في إطار يساعد على التعبير الإيجابي، بهدف توفير الراحة للشباب واستعادة الشعور بالحياة الطبيعية والاستقرار، على الرغم من الظروف التي مروا بها.