• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 على الساعة 16:20

لشكر عن مسيرة “ضد الأخونة”: كان على رئيس الحكومة الاجتماع بالرميد وحصاد لتنوير الرأي العام

لشكر عن مسيرة “ضد الأخونة”: كان على رئيس الحكومة الاجتماع بالرميد وحصاد لتنوير الرأي العام

aic_6915-7

فرح الباز
أوضح إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن قوله إن المسيرة التي نظمت أول أمس الأحد (18 شتنبر) في الدار البيضاء، “مؤمراة مدبرة من طرف الأغلبية الحكومية”، نابع من تصريحات وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، ضد وزير الداخلية محمد حصاد.
وقال لشكر، خلال استضافته ضمن اللقاءات التواصلية التي تعقدها حركة “ضمير”، اليوم الثلاثاء (20 شتنبر)، في الدار البيضاء، إن “أحد لم يحمل حزبنا أو حمل المعارضة مسؤولية هذه المسيرة”، مردفا: “بوضوح هناك اتهام صريح من طرف حزب رئيس الحكومة ولوسائل إعلامه للمقدمين والشيوخ”.
واعتبر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي أنه كان الأجدر برئيس الحكومة عقد اجتماع مع وزير العدل ووزير الداخلية لتنوير الرأي العام المغربي حول من حرك هؤلاء المواطنين، “رغم قناعاتي بأن الحركة الاحتجاجية يجب أن نكون معها كيف ما كان مصدرها”، حسب تعبيره.
وأضاف لشكر: “إذا كان صحيحا ما يدعيه الآخرون، فعندهم سلطة النيابة العامة وسيكون من المفيد أن يكلف الوكيل العام لمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء بالبحث في هذا الموضوع، لأن فيه احتلال وتضليل وتدليس ومجموعة من المخالفات والجنح التي يعاقب عليها القانون”.