• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 ديسمبر 2021 على الساعة 19:30

لتفادي الموت المفاجئ في الملاعب.. الجامعة تسلم أندية البطولة أجهزة حديثة لصدمات القلب (صور)

لتفادي الموت المفاجئ في الملاعب.. الجامعة تسلم أندية البطولة أجهزة حديثة لصدمات القلب (صور)

سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية البطولة الوطنية الاحترافية أجهزة حديثة لصدمات القلب.

وأفاد مصدر مطلع، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نظمت، بشراكة مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، دورة تكوينية أولى لفائدة الأطقم الطبية لأندية البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال هذه الدورة قامت الجامعة بتسليم الأندية الـ16 الممارسة في القسم الوطني الأول أجهزة حديثة لصدمات القلب، من أجل تفادي الموت المفاجئ في الملاعب المغربية.

ومن جهته، كتب عبد السلام بلقشور، الناطق الرسمي باسم العصبة الاحترافية على صفحته الرسمية على “فايسبوك” تدوينة جاء فيها: “تشرفت، وبتكليف من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بترؤس اجتماع، جمعني بالكاتب العام للجامعة طارق نجم، والكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، خالد لمغافري، وبحضور أطباء أندية القسم الوطني الاحترافي الأول، وذلك بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة”.

وتابع تدوينته: “تم خلال هذا الاجتماع، التطرق إلى ظاهرة الموت الفجائي في الملاعب الرياضية، والسبل الكفيلة للوقاية منها، التي حصدت أرواح عدد من اللاعبين فوق المستطيل الأخضر، محليا ودوليا، و في ختام هذا الاجتماع تم توزيع أجهزة طبية وهي (dėfibrillateurs).

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fweb.facebook.com%2Fabdeslam.belgchour%2Fposts%2F130782992682115&show_text=true&width=500″ width=”500″ height=”819″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”></iframe>